ديزي دروس يحضر ألبوما.. وصلح مرتقب مع دون بيغ

حورية

الخميس 24 أكتوبر 2019 - 19:00

اقترب مغني الراب المغربي عمر السهيلي الشهير بديزي دروس من تسجيل ألبوم كامل يضم أغاني راب متعددة.

وحسب ما أكده مقربون من دروس فالألبوم سيكون “متجددا من حيث الموسيقى والكلمات كما يمكن اعتبارع نقلة نوعية في مسار مغني الراب المشاغب”.

نفس المصادر أشارت في تصريح ل”حورية” أن هناك صلحا مرتقبا في الأيام القادمة بين ديزي دروس وتوفيق حازب الشهير بدون بيغ، مشيرا أن الفنانان مقتنعان أن “موجة” الكلاشات التي بدأها البيغ استفادا منها معا لذلك قررا طي صفحة الخلاف.

وكان مغني الراب المغربي أمين أوفيس قد وجه رسالة قاسية لمغنيي الراب المغاربة المشاركين في موجة الكلاشات التي انطلقت قبل فترة عقب إصدار الدون بيغ لأغنية “170 kg”.

وقال مغني الراب الذي كان من أوائل مغنيي الراب الذين ظهروا على القناة الثانية سنة 1996 أن مغنيي الراب نقلو لغة السجناء و”القطاطعية” إلى شكل فني.. وتم تسويقه للمغاربة رغم أن يحرصون على إبعاد أبنائهم عنها داخل بيوتهم.

وأضاف في بث مباشر على حسابه في فيسبوك: “تذكروا أنكم تسبون أمهاتكم وزوجاتكم .. وأصواتكم ستظل حاضرة بعد مماتكم”، مستشهدا بالقارئ عبد الباسط عبد الصمد “الذي ورغم وفاته مازال صوته يذكر الناس بدينهم وبلقائهم بالله”حسب تعبيره.

وختم أمين حديثه برسالة لمغني الراب توفيق حازب الشهير بدون بيغ، يشير فيها أن الأخير يحصد حاليا ما جناه قبل سنوات، حين كان يسب الدين أمام الملأ و في وقت الصلاة، مؤكدا أن الشيخة خربوشة أفضل من المشاركين في “حرب الكلاشات”، حيث أنها “كلاشات” القايد بكلام موزون واستطاعت أن تظل راسخة في ذاكرة المغاربة لمدة تزيد عن 100 عام.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)