سناء عكرود: صناعة فيلم تحتاج لدعم كثير وسأغيب إلى أن يكون الجديد

وئام إشراق

الخميس 17 أكتوبر 2019 - 10:00

أعلنت الممثلة المغربية سناء عكرود عن قرار غيابها إلى حين ظهور أعمال جديدة تشارك فيها.

ونشرت سناء تدوينة على صفحتها الخاصة بموقع التواصل أنستغرام، ردت من خلالها على كل من تساءل عن جديدها الفني وسبب تواجدها بكندا، غير أنها قامت بحذفها بعد دقائق معدودة من نشرها.

وقالت عكرود: “بالنسبة للناس اللي كايسولو على الجديد وكيطلبو أعمال ديال زمان وداكشي، وكايقولو ليا علاش جالسة فكندا وكضيعي الوقت، سأحيطكم علما بالوضع، لدي مسلسل مكتوب ديال زمان، و  مسلسل عصري رومانسي مكتوب أيضا، ومسلسل اجتماعي آحر على الرف، ولكن راه مانقدرش ننتجهم لراسي، لأن هناك شركات معدودة لديها هذا الحق، لديهم طريق معبدة بدون إشارات ضوئية وعلامات قف ولا رسوم دفع توقف حركتهم، شركات مكتفية بفريقها وأصدقائها وهذا حق مشروع”.

وأضافت: “درت خنيفسة الرماد” من مالي الخاص، درت ميوبيا أو إطار فارغ ” من مالي الخاص، درت مسرحية من مالي الخاص وأفلام قصيرة.. لكن يصل المرء حد التعب والنفور ينتقل فيه الشغف والحب للمهنة من رومانسية العطاء إلى بيزنس العطاء.. شكرا لأنكم تهتمون وتحبون ما أقدمه، سأغيب إلى أن يكون الجديد.

 

 

وفي إجابتها عن سؤال إحدى متابعاتها عن العائدات المادية من إنتاجاتها الفنية، قالت عكرود إن صناعة الفيلم تحتاج لدعم ودعم كبير، لذلك تجد صناع الأفلام ينتظرون سنوات إلى أن يخصلو على الدعم من المركز السينمائي، أما بالنسبة للقاعات السينمائية فعائدها محدود وفقير مقارنة بما يخسره الصانع لإنتاج فيلم من ماله الخاص.. وبالنسبة للمال الذي يأتي بعد الإخراج فإنه ضئيل لا يغطي نصف ما أنفقته خصوصا بالنسبة للأفلام التاريحية”.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)