بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

حورية

الخميس 25 أبريل 2024 - 13:08

أصدر الفنان المغربي كمال عموري أغنية جديدة، عاد بها للقاء جمهوره بعد غياب، واختار لها عنوان “عندك الزين”، وهي من كلمات فتيحة بن بشير، ألحان المهدي عضمواي، توزيع نعمان السميحي، ميكس أكرم، وماستورينغ ألكس.

واختار كمال عموري، في هذه الأغنية التي لا تتجاوز مدتها الثلاث دقائق، تصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج صايمن.

وتمتاز الأغنية بطابعها المغربي، سواء من ناحية الموسيقى التي تعتمد على آلات مغربية، أو الكلمات التي وضع فيها مقطعا من إحدى الاغنيات الشعبية الشهيرة، وهي أغنية “كتبت ليك برية”.

أما الفيديو كليب، فقد ركز على العديد من المظاهر البصرية المغربية، من بينها كناوة، والدقة المراكشية، واللباس المغربي التقليدي.

وقال كمال عموري أن أغنية “عندك الزين” كان من المفترض أن يتم طرحها ضمن قائمة عدة أغاني أخرى، أغلبها جاهز، إلا أن جائحة كورونا كانت السبب في عدم إصدارها.

وأضاف أنه بعد نهاية الجائحة، لم ينتعش القطاع الفني والسياحي بشكل كبير، الشيء الذي جعله يقرر عدم إصدار الاغنية في وقت سابق، وكان النصيب في الإصدار بعد شهر رمضان.

وأكد كمال عموري أن أكبر تحدي يواجهه كفنان مغربي هو غياب شركات إدارة الأعمال التي تتكفل بجميع مراحل إنتاج الأغاني الشيء الذي دفعه للقيام بكل الأدوار بشكل شخصي.

وأشار كمال أن الأعمال التي قام بتحضيرها سابقا ستكون جاهزة للإصدار في فصل الصيف، على أمل أن تجد رد فعل الجمهور المناسب، والذي يليق بالمجهود الكبير الذي بذله من أجل تجهيزها، دون دعم من أي جهات خارجية.

كما تقدم في النهاية بالشكر لجميع الأصدقاء الذين كانوا له خير مساند من أجل طرح أغنية عندك الزين، من بينهم فريق العمل، ثم الجمهور الذي يقوم بدعمه بشكل خاص.

تجدر الإشارة أن كمال عموري هو خريج برنامج “ستوديو دوزيم” لعام 2011، وأصدر خلال مساره الفني العديد من الأغاني الناجحة، من ضمنها أغنية “ما فيها باس”، “الميساج وصل” والأغنية الوطنية “بغيت بلادي”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)