التلفزيون الجزائري يروج للسياحة بأغنية لحنها مسروق من “شفشاون” لنعمان لحلو

زينب شكري

الأثنين 20 يونيو 2022 - 15:45

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر أغنية بعنوان “يا دزاير يا نوارة” خلال حملتهم الترويجية لاحتضان بلادهم لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي يرتقب أن تقام بمدينة وهران في الفترة ما بين 25 يونيو الجاري و 5 يوليوز المقبل.

واتضح أن المغني الجزائري محمد لامين صاحب أغنية “يادزاير يا نوارة” سرق لحن أغنية “يا شفشاون يا نوارة” للموسيقار المغربي نعمان حلو بالكامل.

وكان الفنان المغربي نعمان لحلو قد أصدر أغنيته التي تتغنى بمدينة شفشاون في الـ15 من نونبر عام 2011 عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، ليطرح بعدها بأيام في الـ6 من دجنبر من نفس العام المغني الجزائري أغنيته التي سرق فيها لحن “ياشفشاون يا نوارة” مع تغيير كلماتها.

وفي هذا الصدد، قال الفنان نعمان لحلو، إنه كان على علم بموضوع سرقة لحن أغنيته من طرف المغني الجزائري لأنه يعود لعشر سنوات الماضية، مشيرا إلى أنه تسامح مع تصرفه، بعدما تواصل معه الأخير واعتذر منه، وعلل سرقته بأنها جاءت بناء على محبته للموسيقار المغربي ولأعماله.

وأضاف نعمان لحلو في تصريح لـ”حورية”، أن تبني التلفزيون الرسمي الجزائري لأغنية “يادزاير يا نوارة” المسروقة في الترويج لاحتضان البلاد لألعاب البحر الأبيض المتوسط دفعه لاتخاذ مجموعة من الخطوات منها مراسلة مكتب حقوق المؤلفيين بباريس.

وكشف الموسيقار المغربي، أنه تواصل مع وزارة الثقافة والبرلمان من أجل التدخل في القضية لحماية حقوق المؤلفين المغاربة من السرقات التي يتعرضون لها، لافتا إلى أنه صرح بأغنية “شفشاون” لدى المكتب المغربي لحقوق المؤلفين في الـ26 من نونبر 2007.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”