كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس ؟

فرح ايت الحوس

الأثنين 13 يونيو 2022 - 15:00

تتسبب التغيرات المناخية والانتقال من الشتاء البارد إلى الصيف الحار في ظهور عدد من مشاكل الشعر، من بينها جفاف الشعر وفقدان لمعته إلى تغير لونه بسبب الحرارة الشديدة.

وللعناية بشعرك وحمايته من أشعة الشمس حتى يكون متألقا دائما، نقدم لك هنا أهم الطرق التي ستساعدك على حماية شعرك من الشمس، وأهمها الحرص على تغذية الشعر بشكل جيد من خلال تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين د12 وفيتامين أ، والتي تساعد على حماية الشعر من التلف والتساقط عند التعرض لأشعة الشمس.

والحرص على العناية بالشعر باستعمال كريمات وأنواع الشامبو التي تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بالشعر والأتربة، ومن الممكن استخدام هذه المنتجات بشكل مستمر، كما يجب قص أطراف الشعر مع بداية فصل الصيف، للوقاية من الجفاف الذي يصيب الشعر، والحرص على عمل حمامات الكريم واستخدام البلسم الذي يعتني بالشعر بشكل خاص.

يجب قص أطراف الشعر مع بداية فصل الصيف، للوقاية من الجفاف الذي يصيب الشعر، والحرص على عمل حمامات الكريم واستخدام البلسم الذي يعتني بالشعر بشكل خاص، ويجب عدم شد الشعر بقسوة واستخدام ربطة شعر خفيفة حتى لا يصاب بالجفاف والتكسر والتساقط.

لا تقومي باستخدام “السشوار” بشكل مستمر لأنه يعتبر من أكثر مسببات تلف الشعر، خاصة مع كثرة تعرض الشعر لأشعة الشمس، وعليك أن لا تستخدمي الماء الساخن والصابون بشكل يومي، لأنه يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، مع مشط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة للتقليل من نسبة تساقط الشعر.

ابتعدي عن استخدام مصففات الشعر الكهربائية والساخنة، لأنها تساهم في تقصف الشعر وتلفه لأنه يعتبر من أكثر مسببات تلف الشعر، خاصة إن تعرض الشعر بكثرة لأشعة الشمس، والحرص على تناول كمية كبيرة من الماء والعصائر بشكل مستمر لتعويض نقص الماء بالجسم، والذي يؤثر سلبيا على الشعر.

كما يجب الحرص على الابتعاد عن أشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة حتى الساعة الثالثة عصرا، ومن الممكن اللجوء إلى ارتداء قبعات تساعد على الحماية من أشعة الشمس.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي