كيف تختارين صبغات الشعر الصحية والمناسبة لك؟

فرح ايت الحوس

الخميس 09 يونيو 2022 - 11:00

ترغب أغلب النساء في تغيير مظهرهن في كل مرة يشعرن فيها بالملل ويرغبن فيها بالتغيير، فأسهل طريقة للقيام بذلك هي تغيير لون الشعر عن طريق إختيار الصبغة المناسبة لشعر كل واحدة منهن، من خلال اللون، طريقة الاستعمال، ومواد صنعها.

ويعتبر إختيار لون الصبغة أمرا غاية في الأهمية، فهناك العديد من الأمور التي يجب إتباعها لإختيار اللون المناسب، كتحديد لون البشرة والعين قبل اختبار صباغة الشعر، كما يجب معرفة ألوان الملابس التي يتم ارتدائها بشكل معتاد لتتناسب مع لون الشعر.

وقبل أن تبدئي في صباغة شعرك، يجب أن تتعرفي على أنواع الصبغات الموجودة، ومن بينها:

1-صبغة الشعر المؤقتة

تغطي صبغة الشعر المؤقتة الجزء الخارجي فقط من جذع الشعر، وهذا يعني أنه عند غسل شعرك بالشامبو، سيتلاشى اللون الجديد وسيعود شعرك إلى لونه الطبيعي، مما يترك لك مساحة لتجربة لون جديد للشعر دون التزام كبير به.

2-صبغة الشعر شبه دائمة

لا تصنع صبغات الشعر شبه الدائمة بشكل عام من الأمونيا، ولا تتطلب أي مواد كيماوية، والأفضل من ذلك، أن اللون شبه الدائم يدوم عموما لحوالي 8 غسلات.

ويمكن أن تكون الصبغة شبه الدائمة في المنزل خيارا رائعا لتغطية الشعر الشائب عندما تعلم أنه لا يمكنك الوصول إلى الصالون على الفور.

3-صبغة شعر دائمة

إن كنت ترغبين في تغيير مظهرك بشكل دائم والتمسك بلون شعر واحد لفترة من الوقت، يمكنك اللجوء إلى صبغة الشعر الدائمة فهي الخيار المناسب لك.

وتتطلب هذه الصبغة معالجة كيميائية أكثر تعقيدا، لدلك يجب وضعها لدى اختصاصي وعدم استعمالها بشكل فردي، لأنها تتغلغل في الشعر بعمق أكبر، وهذا يعني أن لون شعرك يمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور دون وجود علامات واضحة على التلاشي.

ولتجنب تلف الشعر ومشاكل الفروة، يجب استعمال صبغات الشعر بالطريقة الصحيحة، والانتظار إلى ما لا يقل عن 6 إلى 10 أشهر بين كل صبغة وأخرى، ويمكن للمدة أن تتغير حسب نوع شعرك، وعملية الصبغ التي ستنفذينها، والمظهر الذي ترغبين في الحصول عليه.

وتعد الصبغة الدائمة من أقسى أنواع الصبغات على الشعر، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تزيل اللون من خصلات شعرك، بالإضافة إلى أصباغ تغير لون شعرك الحالي، ل،ها تصنع من مزيج من المواد الكيميائية، كالأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين، التي تخلق تفاعلا كيميائيا يعرف بالأكسدة.

ولذلك إذا أردت إعادة استخدام الصبغة “الدائمة” مجددا فمن الأفضل أن تنتظري بضعة أشهر للوقاية من وقوع مزيد من الضرر لشعرك، وأن تستخدميها فقط لصبغ الجذور.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس ؟

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس ؟

“زهرة الريف” تكشف عن موضة 2022 لملابس وإكسسوارات العروس

“زهرة الريف” تكشف عن موضة 2022 لملابس وإكسسوارات العروس

كيف تختارين العطر المناسب لك خلال فصل الصيف ؟

كيف تختارين العطر المناسب لك خلال فصل الصيف ؟