التونسية درة رزوق ضيفة شرف “أسبوع الموضة المغربي” بمراكش

إكرام بختالي

الأحد 05 يونيو 2022 - 17:00

شاركت الممثلة التونسية درة رزوق، في فعاليات النسخة الأولى لأسبوع الموضة المغربي، الذي نظم بمبادرة من أوريونتال فاشن شو بمدينة مراكش.

وقالت درة رزوق، في تدوينة عبر الانستغرام: “لقد سررت لكوني ضيفة شرف عرض الأزياء الشرقية وتعرفت على كل هؤلاء المصممين الموهوبين”.

وشاركت درة عددا من الصور خلال زيارتها لمراكش، حيث أطلت على جمهورها بسترة بيضاء مطروزة بالذهبي من تصميم المصمم الجزائري أمور قليل.

واستغلت الفنانة التونسية تواجدها بمراكش، لزيارة ساحة جامع الفنا، القلب النابض لمدينة النخيل، حيث ظهرت في فيديو وهي ترقص على الايقاعات الكناوية.

وانطلقت، الجمعة بمراكش، النسخة الأولى لأسبوع الموضة المغربي (ماروك فاشن ويك)، بمبادرة من معرض الأزياء الشرقية (أوريونتال فاشن شو)، وهو منصة دولية مخصصة للأزياء الراقية والموضة الشرقية، أسستها المصممة المغربية هند جودار.

ويعرف هذا الحدث، المنظم على مدى ثلاثة أيام، بشراكة مع فندق “ماندارين أوريونتال” بمراكش، مشاركة أزيد من 20 دارا للأزياء الراقية، والقفطان وأزياء جاهزة، من مختلف الجنسيات.

وخلال ندوة صحفية بالمناسبة، سلطت مؤسسة معرض (أوريونتال فاشن شو)، هند جودار، الضوء على مساهمة منصتها في النهوض بالتراث المادي واللامادي المغربي، مشيرة إلى أنه تم اختيار مدينة مراكش لاستضافة هذه التظاهرة نظرا لشهرتها العالمية ولأنها الأكثر تمثيلا للموضة والإبداع في المغرب.

وقالت جودار، الخبيرة في الموضة الشرقية، إن “التقاليد والمهارة المغربيتين هي مصادر إلهام بالنسبة للحرفيين المحليين والعالميين”، مبرزة أن هذا الحدث ومن خلال ترابط عوالم حسن الضيافة وفن الطبخ والأزياء، يسعى إلى أن يكون رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية وخاصة السياحة وصناعة الأزياء بالمغرب.

ويعتزم معرض الأزياء الشرقية في نسخته الـ 46 الاحتفاء بالتراث السياحي المغربي كتراث قادر على أن يصبح رافعة حقيقية للتنمية الاقتصادية وخاصة السياحة وكل ما يتعلق بصناعة الأزياء بالمغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”