“أنانية وتلاعبت بشاعر عشقها”.. ندوة بمصر تُهين “أم كلثوم” والنقابة تتوعد

فرح ايت الحوس

السبت 04 يونيو 2022 - 20:00

هاجم الشاعر المصري ناصر دويدار، الفنانة الراحلة أم كلثوم خلال ندوة أقيمت باتحاد كتاب مصر، حيث نعتها بعبارات أغضبت الوسط الفني، واتهمها بالتلاعب على الشاعر أحمد رامي.

وخلقت الندوة ضجة واسعة في مصر والعالم العربي، بعد أن صرح ناصر دويدار بأن “أم كلثوم كانت تستغل الشاعر أحمد رامي في كتابة أغاني مميزة لصالحها، وكان يطمح لإرضائها لأنه يعشقها”، مضيفا أنها “أنانية وتتلاعب بمشاعر عاشقها الولهان”.

كما قام ناصر بنعت شكل الراحلة أم كلثوم بـ”الملخبط”، ووصف العلاقة بينها وبين أحمد رامي أنها “كانت علاقة ذئب بفريسته”، مؤكدا على أنها “أنانية ونتلاعبت برامي الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان”.

وحسب موقع “العربية. نت”، فإن نقابة الموسيقيين أصدرت بيان استنكاري ترد فيه على تصريحات ناصر دويدار، مؤكدة على أن “أن مصر حاضرة دائما مهما حاول الطامعون والطامحون تصغيرها، وأن النقابة ستقف لكل متطاول وعابث ومتآمر بالمرصاد، وتدين كل محاولات النيل من التراث والرموز الفنية مثل كوكب الشرق أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد”.

وأدانت النقابة “التطاول” على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا، ومنهم الشاعر أحمد رامي وأحمد شوقي وأحمد شفيق كامل الذي طالته كلمات الشاعر ناصر دويدار في الأمسية الثقافية.

وحذرت النقابة “كل صغير ومتجاوز وممول من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين”، معتبرة أن الهجمة الشرسة على الفن والثقافة أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”