يحارب التجاعيد ويحسن المزاج.. هذه فوائد قشر الموز

فرح ايت الحوس

الأربعاء 01 يونيو 2022 - 14:00

يعرف الموز بفوائده الصحية العديدة، فهو عنصر أساسي بين الفواكه والخضر، ولقشرته أيضا فوائد متعددة، لا يجب الاستغناء عنها أو رميها.

ولقشر الموز فوائد عديدة، فهي تحمي لثة الفم وتساهم في تبييض الأسنان ىذلك بالقيام بفركهم جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية بعد تقشيرها فورا، وسيتم ملاخظة الفرق في لون أسنانك.

ويساعد قشر الموز في الوقاية من العديد من الأمراض ومحاربة علامات التقدم في السن ومحاربة الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، بوضع القشر على الوجه وهي طازجة.

ويمكن لقشر الموز أن يكون له دور في تطويل الشعر وتقويته وعلاجه من الجفاف والتقصف، ومن الممكن استخدام عدة خلطات طبيعية يدخل فيها قشر الموز المطحون الجاف أو حتى الطازج، كخلطها مع زيت الخروع وزيت جوز الهند، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل.

واشتهر استخدام قشر الموز المطحون في تمليس الشعر العناية بالمجعد والخشن منه، وذلك بوضعه في الخلاط مع ربع كأس من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ثم ضعي الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، وبعدها اغسليه بالشامبو والبلسم الخاص بك وستلاحظين الفرق.

ويؤثر قشر الموز على الحالة المزاجية للشخص، لأنه يحتوي على مادة “التربتوفان”، التي تساعد على زيادة إفراز هرمون “السيروتونين” المسؤولة عن السعادة وتعديل المزاج، كما أنه يساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر النفسي الذي يشعر به الإنسان.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي