فنانون يهنئون فريق الوداد البيضاوي بانتزاع اللقب الإفريقي

إكرام بختالي

الثلاثاء 31 مايو 2022 - 12:00

عبر عدد من الفنانين المغاربة، عن فرحتهم الكبيرة بتتويج نادي الوداد البيضاوي، بكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه بهدفين دون مقابل على حساب نادي الأهلي المصري حامل اللقب.

ونشر الفنان زهير بهاوي صورة تحمل خلفية الوداد البيضاوي، قائلا: “بدوري كواحد من ولاد تطوان أهنئ فريق الوداد البيضاوي المغربي بفوزه بشامبينز ليغ الافريقية .. براڤو الدراري عليتو الراية “.

وشارك الممثل طارق البخاري، صورة من داخل ملعب محمد الخامس، معلقا بـ: “مبروك خوتي في الدم مبروك جمهور الحمرة الغالية مبروك لكل الجماهير المغربية من طنجة للكويرة شكرا اللاعبين الرجال الذين تقاتلوا من أجلها”.

وأضاف البخاري، عبر الانستغرام: “شكرا لكل من ساند الفريق الذي مثل المغرب خير تمثيل شكرا لكل النوادي التي ساندت القلعة الحمراء هاردلك للأشقاء المصريين عاش المغرب عاش الملك عاش الوداد”.

وبارك الممثل أمين الناجي لنادي القلعة الحمراء، مفيدا بالقول: “مبروك نادي الوداد الرياضي. شرفتم الكرة المغربية. ومبروك لصحابي الوداديين”، بينما شارك الفنان أمينوكس صورة لأبناء المدرب وليد الركراكي مرفوقة بتعليق: “تبارك الله عليكم الدراري”.

وكتب الممثل الكوميدي طاليس على الانستغرام: “ألف مبروك لنادي الوداد الرياضي البيضاوي بطل افريقيا مبروك علينا كاملين وديما المغرب، فيما شارك الفنان حاتم عمور فيديو رفقة لاعبو النادي الاحمر داخل الملعب معلقا بـ: “النجمة الثالثة”.

ونشرت الفنانة الشعبية زينة الداودية فيديو من داخل المعلب، قائلة: “مبروك علينا مبروك علينا الكأس برافو يا رجال برافو كنتم رجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى مبروك على كل ودادي وودادية مبروك للحمرة مبروك لكل من يعشق الوداد وداد الأمة وداد الأمة لكي مني الروح والقلب ودمي يا وداد الأمة”.

وهنأت الممثلة ساندية تاج الدين نادي الوداد البيضاوي، قائلة: “ألف مبروك، هنيئا لكل المغاربة بهذا التتويج للمرة الثالثة”، فيما اختار الممثل رفيق بوبكر الخروج إلى الشارع للاحتفال بفوز الوداد بلقبه الثالث رفقة أبنائه الصغار.

وضخ فريق “القلعة الحمراء” في خزانة الكرة المغربية لقبها السابع في المسابقة الأغلى إفريقيا، حيث سبق أن توجت كل من الوداد والرجاء والجيش الملكي في منافسة دوري أبطال أفريقيا بست ألقاب.

وضمن نادي الوداد الرياضي مكافأة قدرها 3.5 مليون دولار، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على مركب محمد الخامس للموسم الرياضي 2021-2022.

وضمن نادي الوداد ممثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقبلة الحصول على مليون دولار قيمة المكافأة الخاصة بالتأهل لتضاف إلى قيمة مكافأة الكاف ليصل المجموع إلى 3.5 مليون دولار.

وسيواجه الوداد الرياضي في كأس السوبر الأفريقي نظيره نهضة بركان، الحائز على لقب كأس الكونفدرالية، عقب انتصاره على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالضربات الترجيحية، في انتظار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد ومكان إجراء المباراة.

وحرم أبناء وليد الركراكي الفريق المصري من التتويج بلقبهم الإفريقي 11 في تاريخهم والثالث تواليا، كما كرر إنجاز نسخة 2017، حين تفوق الفريق المغربي أيضا على ممثل الكرة المصري بهدف دون رد بالدار البيضاء.

وسيخول هذا اللقب للفريق الودادي تمثيل المغرب وإفريقيا في كأس العالم للأندية، الذي لم يحدد حتى الآن موعد إقامتها بسبب تزامن موعدها المعتاد مع كأس العالم بقطر، حيث من المنتظر أن تستضيفها الصين التي اعتذرت عن احتضان النسخة السابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأجرى الملك محمد السادس مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية 2022 والتي انتهت بانتصار نادي الوداد الرياضي، اتصالا هاتفيا مع مدرب الفريق، وليد الركراكي وعميده يحيى جبران، هنأ من خلالهما مكونات الفريق الأحمر بهذا التتويج.

كما بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء نادي الوداد الرياضي، قال فيها: “تتبعنا بكل اعتزاز وابتهاج الإنجاز الباهر الذي حققه نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم” معززا بذلك رصيده من الألقاب الوطنية والقارية ومؤكدا ما عهد فيه من روح التحدي وقدرة على تحمل المسؤولية في تمثيل كرة القدم المغربية أفضل تمثيل.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه لكافة مكونات نادي الوداد من لاعبين، ومدربين ومسيرين وطاقم تقني وطبي ومحبين، مؤكدا جلالته أن “هذا التتويج المستحق لم يكن ليتأتى لولا ما بذلتموه، طيلة أطوار هذه البطولة، من جهود مكثفة مفعمة بروح تنافسية عالية وغيرة وطنية مثلى، والتي تكللت بإهدائكم لبلدكم ولجماهيركم الشغوفة والمبدعة هذا اللقب القاري الثالث من نوعه في تاريخ النادي الحافل بالإنجازات”.

وأكد الملك أن ما يبعث على الفخر، أيضا، كون هذا التميز الكروي المغربي قاريا هو الثاني من نوعه في بحر أسبوعين، مما زاد من فرحة وبهجة الجماهير المغربية التواقة إلى المزيد من الألقاب المشرفة لكرة القدم المغربية، “وهو ما سيذكي، لا محالة، حماسة ناديكم وباقي الأندية الرياضية لمضاعفة الجهود ومواكبة الطفرة الواعدة التي باتت تشهدها كرة القدم الوطنية على مختلف المستويات”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”