الحكمة بشرى كربوبي: “الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنفتخر بها”

إكرام بختالي

الأثنين 23 مايو 2022 - 15:00

عقبت الحكمة بشرى كربوبي، خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية، على كلمة “كوزينتك”، الذي تداولت عقب قيادتها مباراة نهائي كأس العرش بين المغرب التطواني والجيش الملكي.

وقالت بشرى كربوبي إنها “منذ دخولها ميدان التحكيم الرياضي وهي تسمع كلمة “كوزينتك”، معتبرة أن “الأمر ليس عيباً رغم أن بعض الرجال يختارونها من أجل التأثير عليها كامرأة وتنقيص من قدراتها”.

وأكدت بشرى كربوبي أن “الكوزينة ماشي معيورة”، مفيدة بالقول إن “المطبخ تدخله أمهاتنا في رمضان كما في الأيام العادية من أجل طهي الأكل لنا”، موردة “أنا ما عنديش عيب وماكينش لاش نحشم منها”.

وتابعت بالقول: “أنا في المنزل أم وزوجة وأبدع في مطبخي، وفي عملي شرطية وأفتخر، وفي الملعب حكمة”، مشيرة إلى أنه “هناك رجال يعيشون بعيدا عن أسرهم ويدخلون المطبخ لطهي الأكل”.

وكانت بشرى كربوبي، وهي شرطية بجهاز الأمن في مكناس، قد قادت نهائي كأس العرش بين المغرب التطواني والجيش الملكي، إلا أنها تلقت انتقادات كبيرة بعد منح بطاقة حمراء للاعب فريق الحمامة البيضاء.

وكان الفنان زهير بهاوي، قد انتقد الطاقم التحكيمي، قائلا: “كل الحب والتقدير للعنصر النسوي بعيداً عن أي أمور انسانية ولكن طاقم تحكيمي لا يليق بنهائي كأس العرش وشكراً”.

وقادت بشرى كربوبي، (34 سنة)، ابنة مدينة تازة، نهائي كأس العرش، لتصبح أول حكمة تقود مسابقة كأس العرش، في سابقة هي الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية.

وكانت بشرى كربوبي، قد قادت مباراة كروية في البطولة المحلية الاحترافية لكرة القدم في العام 2020. وهي تحمل الشارة الدولية من الفيفا، كما سبق لها أن تولت مهمة حكم الفيديو المساعد في كأس أمم إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”