سميرة سعيد: الحسن الثاني كان متذوقا للموسيقى ومنع غنائي مع عبد الحليم

حورية

الأثنين 16 مايو 2022 - 17:00

قالت الفنانة المغربية سميرة سعيد، إن الفنان المصري عبد الحليم حافظ طلب أن أتشاركه الغناء في إحدى حفلاته بمصر، إلا أن الملك الراحل الحسن الثاني رفض ذلك بسبب ارتباطها في ذلك الوقت بدراستها والامتحانات، مشيرة إلى أن ذهابها للقاهرة أول مرة كان عقب وفاة العندليب.

وأضافت سميرة سعيد خلال ظهورها في برنامج “مع الشريان” الذي يقدمه الإعلامي السعودي داود الشريان على قناة “ام بي سي”، إن مؤرخ المملكة عبد الوهاب بنمنصور هو من أخذها للقصر الملكي للغناء فيه لأول مرة وهي طفلة، وأن الأخير كان سببا في لقائها بأبرز فناني الشرق الذين غنوا أمام الملك الحسن الثاني أمثال عبد الحليم، فايزة أحمد، وديع الصافي، وفريد الأطرش.

وتابعت سعيد، أن الملك الحسن الثاني كان شخصا متذوقا للموسيقى، مشيرة إلى أنه كان يقود فرقة موسيقية ويعزف على آلة الأكورديون.

في سياق آخر، ردت الفنانة المغربية لأول مرة على الأنباء التي تحدثت عن سرقة الفنان المصري عمرو دياب لمجموعة من أغانيها خلال مرورها في برنامج “مراحل” مع علي العلياني.

وأوضحت سميرة، أنها اكتشفت ذلك من خلال الشاعر خالد تاج الدين الذي تحدث عن أن أغنية “قصاد عيني” كانت قد اختارتها الفنانة المغربية في 2004 إلا أن دياب دفع أكثر منها وأصر على أخذها.

ولفت تاج الدين في لقاء صحفي سابق، إلى أنه أراد أن يصالح سميرة سعيد فجهز لها أغنية “ليلي نهاري” إلا أن دياب عندما استمع لها أصر على أخذها أيضا وتمكن من ذلك.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”