أول مغربي يحصل عليها.. “طوطو” يحتفل بـ”الأسطوانة الذهبية” ويشاركها مع والدته

فرح ايت الحوس

السبت 14 مايو 2022 - 19:00

احتفل مغني الراب المغربي طه فحصي، المعروف بـ”إيلگراندي طوطو” بحصوله على الأسطوانة الذهبية لأغنيته الشهيرة “لوڤ نوانتيتي”، التي قدمها مع المغني النيجيري “سي كاي”، وذلك عقب إحيائه لسهرة غنائية بالدار البيضاء الخميس الماضي.

ونشر “طوطو” على صفحته بانستغرام، صورة للأسطوانة الذهبية وهي فوق قبر والدته، حيث أراد أن يتقاسم معها فرحته كأول فنان مغربي يحصل على هذه الجائزة، وأرفقها بتعليق جاء فيه:”أمي، هذه أول أسطوانة لي.. إنها لكِ.. أرقدي في سلام”.

وكشف “إيلكراندي طوطو” عن حصوله على الأسطوانة الذهبية، أمام جمهور قاعة “ميغاراما”، الذي حضر للاستمتاع بالحفل الغنائي الذي قدمه هذا الأخير، بعد توقف دام لأزيد من سنتين بسبب جائحة كورونا.

وشهد الحفل الغنائي توافد العديد من محبي طه فحصي، حيث امتلأت القاعة عن آخرها، وتجاوب الجمهور مع جميع الأغاني التي قدمها.

وحصدت أغنية “لوڤ نوانتيتي” التي جمعت “طوطو” و النيجيري “سي كاي”، أزيد من 52 مليون مشاهدة على اليوتوب بعد أقل من سنتين عن إصدارها، كما حصد الڤيديو كليب الخاص بها أزيد من 68 مليون مشاهدة بعد ستة أشهر من طرحه.

وتجدر الإشارة إلى أن “إيلكراندي طوطو” هو أول فنان مغربي يحصل على الأسطوانة الذهبية، التي تقدم للأغاني التي بيع منها أكثر من 50 مليون نسخة، وقد سبق له أن فاز بجائزة أحسن فنان في شمال افريقيا، ضمن جوائز الموسيقى الافريقية “أفريما” 2021.

وكانت منصة “سبوتيفاي” قد أعلنت، أن فنان الراب المغربي “إلكراندي طوطو” هو الفنان الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي سنة 2021، وأوضح بلاغ لـ”سبوتيفاي” أن “طوطو” احتل مركز الفنان الأكثر استماعا في المغرب ومركز الفنان العربي الأكثر استماعا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”