تعانين من بقع حمراء على جلدك ؟ إليك سببها وطرق علاجها

فرح ايت الحوس

الخميس 12 مايو 2022 - 10:00

تعاني أغلب النساء من ظهور بقع حمراء على الجلد بسبب عوامل متعددة، ما يشكل إزعاجا لدى الكثيرين منهن، خاصة إن لم يتم تحديد السبب الرئيسي لظهور هذه البقع ومعالجتها، وقد تكون البقع الحمراء غير ضارة وحميدة إلا أنها في بعض الأحيان قد تكون تدل على الإصابة بمرض داخلي، أو الإصابة بالحساسية والالتهاب، ويمكن للبقع أن تظهر على مناطق معينة مثل الكتفين، والبطن، والأرداف، والوجه، والذراعين، حيث يمكن الشعور بالحكة الشديدة واحمرار مناطق اخرى من الجسم.

ومن العوامل التي يمكن أن تسبب ظهور بقع حمراء على الجسم، تناول بعض أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى الحساسية والإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، لذلك يجب زيارة الطبيب عند ملاحظة أي التغير في الجلد لمعرفة الأطعمة التي يجب تجنبها.

إضافة إلى تناول بعض أنواع الأدوية التي لا تناسب طبيعة الجسم، واستخدام المواد التجميلية بشكل كبير، ما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء على الجلد، بالإضافة إلى الحكة الزائدة التي يتسبب فيها الطفح الجلدي الذي يكون نتيجة التعرق الزائد، حيث يفرز الجسم العرق ويعد من أهم أسباب الشعور بالحكة، التي تسبب تهيج الجلد ظهور بقع حمراء عليه.

ومن العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من البقع الحمراء على الجلد، دهن الجسم بزيت الزيتون لأن له القدرة على التخلص من مشكلة ظهور الحبوب والبقع الحمراء في الجسم مع الحكة، نظرا لفوائده الكثيرة التي تعود على جسم الإنسان، حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وخصائص طبيعية مطهرة ونقية.

إضافة إلى استعمال الياغورت الطبيعي البارد على ذلك الإحمار، لتهدئة ذلك التهيج والتقليل من ظهور البقع الحمراء والحبوب، لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومطهرة.

والقيام بتدليك المناطق الحمراء بعشبة البابونج بشكل جيد، لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى خمس دقائق، وتركه فوقها دون تدليك لمدة نصف ساعة ثم تقومين بغسله، فهو يساعد على الحماية من فطريات الجلد واحمراره، وينصج المختصون بزيارة الطبيب في حالة تهيج الجلد بشكل كبير، أو الشعور بحكة مفرطة لتقديم العلاج المناسب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي