انطلاق “ستار أكاديمي” بفرنسا.. ومطالب بعودة النسخة اللبنانية

فرح ايت الحوس

الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:00

أعلنت إدارة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “ستار أكاديمي” بفرنسا، عن عودة البرنامج بموسم جديد لسنة 2022، بعد انطلاقه منذ أزيد من عشرين سنة، وتوقفه لعدة مواسم، وأنه سيكون من تنشيط الإعلامي الخاص بالبرنامج منذ انطلاقه، الفرنسي “نيكولاس الياكاس”.

وأوضحت إدارة البرنامج في بلاغ لها، أن “مرحلة تجارب الأداء لاختيار المواهب الغنائية انطلقت يوم 7 من هذا الشهر، وأنه يمكن للراغبين في المشاركة أن يقدموا الطلب”، مضيفة “أكاديمية ستار أكاديمي عادت بقوة هذه السنة لإحياء موسمها الجديد بعد 20 من العطاء والنجاح”.

وأضاف بلاغ الإدارة أن “الأكاديمية ستحتضن المشاركين الموهوبين والمتحمسين لهذه التجربة، لتقدم لهم حصصا في الغناء والرقص والمسرح، إضافة إلى تكوين مكثف وشامل يقدمه لهم مجموعة من الأساتذة من ميادين مختلفة، ليصبحوا فنانين متكاملين”.

وتفاعلت مجموعة من الصفحات العربية مع خبر عودة برنامج “ستار أكاديمي” بفرنسا، مطالبين بعودة النسخة العربية التي تنظم في بيروت، إلا أن العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي اعتبروا أن لبنان تمر بأزمة كبيرة بعد ما أعلنت عن إفلاسها، معربين أنها لن تستطيع العودة لتنظيم نسخة جديدة من برنامج “ستار أكاديمي” بمؤهلات كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة العربية من البرنامج العالمي للمسابقات الغنائية “ستار اكاديمي” بدأت في دجنبر 2003، وكان يقام في موسم سنوي مدته 15 أسبوعا، وتميز بنقله للكواليس اليومية للمشاركين في الأكاديمية، إضافة إلى البرايم الإقصائي الأسبوعي، وتوقف في الموسم الحادي العشر سنة 2016.

وعرف برنامج “ستار أكاديمي” اللبناني، مشاركة مجموعة من المواهب المغربية، التي سطع نجمها في سماء الأكاديمية، واستطاعوا بصم اسمهم في الوسط الفني المغربي والعربي، وأبرزهم الفنان الشاب إيهاب أمير، ابتسام تسكت، حنان لخضر، بسمة بوسيل، صوفيا المريخ، طاهرة حماميش، كريمة غيث، وزينب أسامة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”