بعد غنائها مع “لمجرد”.. إليسا متهمة بالتطبيع مع “الاغتصاب”

حورية

الثلاثاء 10 مايو 2022 - 15:00

تعرضت الفنانة اللبنانية إليسا، لانتقادات واسعة من طرف بعض رواد المنصات الاجتماعية، بعد إطلاقها عمل مشترك مع الفنان المغربي سعد لمجرد.

واتهمت إليسا بالتطبيع مع الاغتصاب، على خلفية تورط الفنان سعد لمجرد في أربع قضايا تتعلق بالإغتصاب والتعنيف، لم يبت فيها القضاء الفرنسي بعد. 

وحملن شابات نسويات من المنطقة العربية، إليسا مسؤولية ما أسموه “التطبيع مع العنف”، خصوصا وأنها تشتهر بمناصرتها لقضايا المرأة من خلال أعمالها الفنية.

ونشرت إحداهن على موقع تويتر تغريدة مقتضبة تقول فيها: “إليسا التي صدعت رؤوسنا بتغريدات تنبذ الفساد السياسي والعنف المجتمعي تطبع مع سعد لمجرد المتهم بالاغتصاب”.

وقالت الإعلامية الفلسطينية ديما خطيب إن “لم أر أليسا يوماً “تمثل المرأة العربية” ولم أقتنع بها صوتاً يدافع عن حقوق وعدالة. رأيتها دائماً كغيرها مغنية ترسخ المفاهيم الرأسمالية الاستهلاكية المبتذلة للفن وللمرأة”.

وتابعت بالقول: “لذا أستغرب كل هذه الضجة والصدمة من تطبيعها سلوكَ متحرش مغتصب سجلت معه أغنية. يعني جد الناس صدقت أنها مناضلة؟.

في المقابل، هناك من دافع عن الفنان المغربي، معتبرين إياه “متهم وليس مذنبا”، حيث كتبت إحداهن: هو الآن حر طليق ولم يثبتوا أي شيء مما يؤكد نظرية المؤامرة عليه”. 

ولم تتفاعل الفنانة اللبنانية مع اتهامات الجمهور، واكتفت بمواصلة الاحتفال بنجاح أغنيتها مع سعد لمجرد، التي حققت مشاهدات عالية وصلت لـ10 مليون على منصة اليوتيوب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”