نورا الصقلي تتحدث عن معاناة والدها مع “الزهايمر”: “ماكانش كيعرفني”

فرح ايت الحوس

الجمعة 06 مايو 2022 - 14:00

صرحت الممثلة المغربية نورا الصقلي أنها تقبلت بصعوبة مرض والدها الراحل الذي كان يعاني من مرض “الزهايمر” قبل وفاته، وذلك خلال حلولها في برنامج “آخر كلام” مع الإعلامي رشيد الإدريسي على قناة “شدى تي في”.

وأوضحت الصقلي أنها تقبلت مرض والدها بصعوبة ولم تستوعب أنه لم يتعرف عليها بعد عودتها من المعهد الذي كانت تدرس به إلى منزل والديها، مصرحة “الوالد ديالي ملي جاه “الزهايمر” كان خايب بزاف لأنه ما عندي حتى فكرة على هاد المرض، ورجعت واحد نهار من “ليزاداك” باش نشوف والديا، وماستوعبتش بلي الوالد ديالي ماعرفنيش، حيت قال لماما نوضي عملي للضياف أتاي”.

وأضافت الصقلي “كان إحساس خايب بزاف وصعيب، لكنها كانت فترة خلاتني نتقرب منو أكثر، لأني كنت فكل عطلة عندي كانزل لمدينة أصيلا باش نشوفو ونقابلو ونكون حداه”، مشيرة إلى أن “كان كايخصني نعيط ليه بسميتو باش يتكلم ليا، حيت مابقاش كايعرف المعنى ديال با”.

وزادت قائلة “فهاديك الظروف تصالحت مع داك المرض وتصالحت مع الوالد ديالي، واخا كانت فترة صعيبة لكن تقبلتو شوية بشوية وتعايشت معه ملي بديت كانوكلو ونشربو بيدي ونتهلا فيه”.

ويشار أن الفنانة نورا الصقلي، خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، حيث بدأت مسيرتها الفنية بتجسيد أدوارا في مسلسلات وأفلام مغربية، كما أسست نورا فرقة مسرحية نسائية بمشاركة الفنانة “سامية أقريو” تحت اسم “طاكون”، والتي كانت وراء مسرحية “بنات لالة منانة” وعملها التلفزي على دوزيم.

وشاركت الصقلي في بداياتها في سلسلة “من دار لدار”، وفيلم “النية تغلب”، ومسرحية “زنقة 14″، ومسلسل “خط الرجعة”، وفيلم “المحاين د الحسين” رفقة سامية أقريو ورشيد الوالي، إضافة إلى الجزء الأول والثاني من مسلسل “بنات لالة منانة”، ومسلسل “دار الغزلان”، و”سر المرجان”، إضافة إلى نجاحها في رمضان 2020  في مسلسل “ياقوت وعنبر”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”