بينها الحلبة والحناء.. إليك أهم وصفات تطويل الشعر وتقويته

فرح ايت الحوس

الجمعة 06 مايو 2022 - 17:00

يعتبر الشعر نصف جمال المرأة، وهو أكثر جزء في جسمها يحظى باهتمام وعناية كبيرة، وتختلف نوعية الشعر من امرأة لأخرى حسب هرموناتها ونوعية فروة رأسها، فهناك من ترغب بترطيب شعرها، ومن تريد الزيادة في طوله وتقويته.

ويمكن لبعض الخلطات الطبيعية أن تساعد في ذلك، عكس المنتجات الكيماوية التي يمكن لها أن تؤثر سلبا على الشعر وعلى فروته، ومن بين المكونات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وتطويله هي، الحنة، الحلبة، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، البقدونس وغيرها من المكونات الطبيعية التي سنقدم لك هنا طريقة خلطها واستعمالها على الشعر بالطريقة الصحيحة.

ومن بين هذه الوصفات هي وصفة الحلبة والحبق وزيت الزيتون، حيث تقومين بطحن حبات الحلبة لتصبح على شكل مسحوق، مع تجفيف البقدونس وطحنه أيضا، ثم تقومين بخلطهم مع زيت الزيتون جيدا ووضعهم على الشعر لمدة 20 أو 30 دقيقة قبل الاستحمام.

هناك وصفة التمر وزيت الزيتون وزيت الخروع، بحيث تقومين بطحن نواة التمر مع هذه الزيوت جيدا، ثم وضعها على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي مدة 20 دقيقة، ثم غسله بالطريقة المعتادة، وتكراره كل مرة قبل الاستحمام.

ووصفة مكونة من زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع، وذلك بخلطهم مع بعض ووضعهم على الشعر وتركهم مدة ساعتين أو ثلاث ساعات قبل الاستحمام، ثم وصفة البيض والزيوت، تقومين بخلط صفار البيض مع زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، ووضعهم على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم غسله بالطريقة المعتادة.

إضافة إلى وصفة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون، حيث تقومين بتقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة ووضعها في قنينة نظيفة ثم إضافة زيت الزيتون وتركها لمدة 10 أيام حتى تختلط جيدا، ثم تبدئين بوضعها على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين قبل الاستحمام.

وأخيراً وصفة الحنة وزيت جوز الهند والبقدونس، إذ تخلطين كأس من زيت الجوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الحناء وملعقة كبيرة من البقدونس المطحون، والقيام بتحريكهم جيدا وترك الخليط يرتاح، ثم تقومين بوضعه على الشعر قبل الاستحمام مدة ساعة أو ساعة ونصف.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي