تعانين من إصفرار الأسنان ؟ إليك الحل

فرح ايت الحوس

الجمعة 06 مايو 2022 - 10:00

يتسبب إصفرار الأسنان في الإحراج والانزعاج من المظهر الخارجي للشخص، حيث يفضل البعض أن لا يبتسم كثيرا وأن يتحدث بعيدا عن الأشخاص كي لا يلاحظوا إصفرار أسنانه، لكن توجد العديد من الوصفات السهلة والمنزلية التي تساعد على التخفيف من اللون الأصفر للأسنان، وربما الحد منه في بعض الأحيان.

ومن بين المكونات المنزلية التي تساعد على التخلص من إصفرار الأسنان، هي الفراولة، لأنها تحتوي على “فيتامين ج” الذي يساعد الأسنان على التخلص من ذلك اللون، وذلك بطحن حبة أو حبتين من الفراولة ووضعها بالفرشاة على أسنانك ثم فركها بلطف لمدة خمس أو عشر دقائق، ثم غسلها، والقيام بهذه العملية مرتين في الأسبوع.

يمكنك استخدام الملح قليلا كمسحوق للأسنان قبل الغسل بمعجون الأسنان، لأنه يعد من إحدى عوامل التطهير الأساسية للأسنان، والتي يتم استخدامها لجميع الأعمار، كما يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان ويساعد على إحياء اللون الأبيض، لكن دون الإفراط في استعامل لأنه يمكن أن يضر اللثة.

ويستحسن فرك الأسنان بقشور البرتقال كل ليلة قبل النوم، لأنه يحتوي على فيتامين ج وس والكالسيوم اللذان يحاربان الكائنات الدقيقة طوال الليل، ويقلل من اللون الأصفر المتراكم على الأسنان.

إضافة إلى فرك الأسنان بقشور الموز الذي يحتوي على معادن ضرورية لتبييض الأسنان كالبوتاسيوم والمغنيزيوم، وذلك بفركهم بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فورا، ويجب اختيار موزة ناضجة وعدم استخدام الموز الذي تكون قشرته سوداء.

ويساعد زيت جوز الهند على تبييض الأسنان ويزيل تكلس الأسنان والبكتيريا المتراكمة في الفم، وذلك بوضع ملعقة أو اثنتين من هذا الزيت في الفم لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة، والانتباه لعدم بلعه، ثم غسل الفم جيدا.

ومن بين أسباب إصفرار الأسنان، تناول أطعمة غنية بالسكر والكربوهيدرات البسيطة، ونقص الرعاية بالأسنان ونظافة الفم، إضافة إلى عوامل وراثية، كما أن التدخين يسبب أيضا إصفرار الأسنان.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي