فيلم “365 يوم” يتصدر “طوندونس” نتفليكس المغرب في رمضان

فرح ايت الحوس

السبت 30 أبريل 2022 - 21:32

تصدر الجزء الثاني من فيلم “365 days” الطوندونس المغربي على “نتفليكس” بعد يوم من إصداره، رغم انتقاد الكثيرين للفيلم وأنه يتضمن مشاهد حميمية غير لائقة للمشاهدة في شهر رمضان، إلا أنه تصدر قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على نيتفليكس بالمغرب، خلال شهر رمضان.

وانتقد مجموعة من رواد منصات التواصل الاجتماعي عدد المشاهدات التي حظي بها هذا الفيلم في رمضان رغم أنه يتضمن مشاهد إباحية، وتزامن عرض “365 days” مع موجة الانتقادات التي طالت توقيف مجموعة من الشباب والشابات بتهمة الإفطار العلني في نهار رمضان، واعتبر البعض أن الذين يطالبون باعتقال هؤلاء الشباب بتهمة الإفطار هم نفسهم من يشاهدون الفيلم في رمضان.

وبالموازاة مع الضجة التي أثارها مسلسل “لمكتوب” الذي عالج معاناة “الشيخة” وما تتعرض له من مضايقات داخل المجتمع، بعد أن وصفه الداعية ياسين العماري أنه “يفسد الأخلاق العامة وينقل صورة عكس الواقع”، اعتبر رواد منصات التواصل الاجتماعي أن هذه الضجة بخصوص مسلسل “المكتوب” لا تساوي شيئا أمام فيلم “365 days”.

ومن بين التدوينات التي شاركها بعض النشطاء على فيسبوك حول هذا الموضوع، “قالو ليك مسلسل المكتوب هو ودور الشيخة هو لي غادي يفسد القيم الأخلاقية عند المغاربة، القيم الأخلاقية فاسدة من شحال هادي غير كانبغيو نخبيو”. وفي تدوينة أخرى “فالحين غير يهضروا على الشيخة وهما نهار وما طال كايتفرجوا فأفلام نيتفليكس لي حنا كاملين عارفين شنو كاين فيهم”.

وفي إحدى التدوينات على انستغرام، “الجزء الثاني من 365 days تحط يومين هادي فرمضان فإذا به يتصدر طوندونس المغربي، هذا هو الشعب المغربي.. هادو لي تفرجوا فيه هما نفسهم لي قالو الشيخة تفسد الأخلاق وهما نفسهم لي عيطو لبوليس باش يديو الناس لي كانو كايفطرو فنهار رمضان”.

وتجدر الإشارة أن الداعية ياسين العمري أثار غضب متابعي مسلسل المكتوب بعد أن انتقد دور “الشيخة” في المسلسل، وأثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدما صرح أن “الشيخة ليست نموذجا للافتخار، وأن معظم الأسر المغربية يعتبرونها “وسمة عار”، وأن هذا الواقع الذي يتحدث عنه المسلسل لا يمثل الواقع المغربي.

ومن جهة أخرى قامت المصالح الأمنية بالدار البيضاء، قد قامت مساء أمس الأربعاء 27 أبريل، بمداهمة أحد المقاهي، لتقديمه وجبات غذائية في نهار رمضان، في منطقة أنفا بالدار البيضاء، وقامت بتوقيف مجموعة من الأشخاص بتهمة الإفطار العلني.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”