هذه مخاطر استعمال صباغة الشعر بكثرة

فرح ايت الحوس

الخميس 28 أبريل 2022 - 22:00

ترغب أغلب النساء بصباغة شعرهن بلون مختلف، للحصول على إطلالة متجددة وجذابة تغير من مظهرها الخارجي المعتاد، إلا أن صباغة الشعر تحتوي على مواد تتسبب في تقصف الشعر وتساقطه، ويمكنها أن تؤدي إلى مخاطر أكبر عند استعمالها بالطريقة الخطأ ومرات عديدة.

تحتوي صباغة الشعر على مواد كيماوية تشكل خطرا كبيرا على الشعر وعلى فروة الرأس، كمادة “البيروكسيد” التي تؤدي إلى فقدان البروتين من فروة الشعر، وتتسبب في ظهور القشرة، ومادة “ppd” التي تتسبب في تهيج الجلد والتهابه، مع إمكانية إصابة الكبد والدم بالتسمم بسبب هذه المادة، وتحتوي على “الأمونيا” التي تعتبر مادة مهيجة للجهاز التنفسي وتتسبب في بعض الأحيان في نوبات الربو.

وتحتوي بعض الأنواع من صبغات الشعر على مركبات معطلة للغدد الصماء، ويمكن لهذه المواد الكيميائية أن تأثر على هرمون الأستروجين وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، إضافة إلى خشونة بصيلات الشعر وانخفاض سماكة وقوة الشعر.

كما أن ألوان الصباغة تختلف خطورتها حسب تدرجها، فكلما كانت الصباغة أفتح كان الخطر أكبر، فقد كشفت دراسة حول استعمال درجات الصباغة الفاتحة على الشعر، أن ألياف الشعر تتضرر بشدة بسبب التبييض المطول، خاصة عند تغيير الشعر الداكن جدا إلى شعر أفتح.

وتساعد بعض الطرق في تقليل الأضرار الناتجة عن صباغة الشعر، أهمها التأكد من عدم وجود أي حساسية في فروة الرأس، وتطبيق الصباغة عند مختصين وعدم وضعها بشكل فردي في المنزل، عدم ترك الصباغة لمدة طويلة في الشعر، والحرص على استعمال صباغة لا تحتوي على مادة “الأمونيا” وعدم تكرارها، الاهتمام بالشعر والعناية به، تجنب استخدام مصففات الشعر، وتجنب وضع الصباغة على الشعر الضعيف.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي