بعد نعته بـ”الحمار”.. الفد يرد على مخرج مغربي بطريقة ساخرة

إكرام بختالي

الأحد 24 أبريل 2022 - 17:00

رد الممثل الكوميدي حسن الفد، بطريقة وُصفت بـ”الساخرة”، على المخرج أحمد فولان، بعدما نعت هذا الأخير زميله بـ”الحمار”، في تعليق منشور عبر موقع الفيسبوك، يعبر فيه عن رأيه في سلسلة “التي را التي”.

وقال أحمد بولان، معاتبا المخرج عبد السلام الكلاعي على إزالة تعليقه، بـ:”لماذا فرضت الرقابة علي وقمت بحذف رأيي بخصوص “داك الحمار ديال حسن الفد” الذي يقوم بأشياء مقرفة”.

وتحول هذا التعليق، إلى درس في تلقين اللغة الفرنسية، حيث قام حسن الفد بجرد كل الأخطاء اللغوية للمخرج مع تصحيحها، قبل أن يكشف أن سبب هجوم بولان عليه راجع لرفضه الاشتغال معه في فيلمه “جزيرة المعدنوس”.

ولم يتوقف الأمر هنا، بل قام الفد بإعطاء رأيه في هذا العمل، قائلا: “فيلم جزيرة المعدنوس بسيناريو مثير يحمل بسذاجة موضوع نجاح سهل، حوارات بسيطة مع تناول مفكك والنتيجة هي فيلم سيء، كان الفد محقا في رفضه لعب الدور الرئيسي”.

ولقيت تدوينة صاحب شخصية “كبور” تفاعلاً كبيراً من طرف رواد المنصات الاجتماعية، بين من عبر عن إعجابه بتصرف الفد واصفين إياه بـ”رد دبلوماسي”، وبين من عاب على بولان معتبرين تعليقه “ليس انتقادا لعمل فني إنما تعبيرا عن حقد دفين”.

وعلق الممثل بلعيد بنصالح بـ: “النقد ممكن وفي إطار الاحترام ولكن أن تصل الأمور إلى السب والشتم فهذا نندد به وحشومة، قبل أن يضيف: “يبقى الفد ذو تجربة بصمت الكوميديا المغربية وممكن أن تعجب البعض ولا تعجب الأخرين”.

وكتب أحدهم: “الأستاذ حسن الفد اصبر على كيد الحسود، فإن صبرك قاتله. فالنار تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله”، بينما علق آخر بـ: “كأن حسن لم يقل شيئاً ولكنه في الحقيقة قال كل شيء بطريقة أدبية صرفة تجعل المتدخل يصحح نفسه أولا”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”