فيصل عزيزي يرد على اتهام البسطاوي لأساتذة “ليزداك” بتدريس الإلحاد

فرح ايت الحوس

السبت 23 أبريل 2022 - 16:00

نشر الفنان فيصل عزيزي صورة تذكارية له رفقة مجموعة من الفنانين بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وجه من خلالها رسالة غير مباشرة للفنان المعتزل هاشم البسطاوي الذي اتهم في تصريح سابق له أساتذة “ليزاداك” بتدريس الإلحاد.

وعلق عزيزي على الصورة “من ذكريات المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي.. للإشارة ما كانقراوش مادة اللإلحاد كيف ما شي حد قال… كانقراو التاريخ، الفن، علم النفس، سوسيولوجيا، سينوغرافيا، التعبير الجسدي، القانون، الدراماتورجيا..”، ردا منه عن تصريحات البسطاوي الذي اتهم أساتذة الفن بالإلحاد وتدريسه للطلبة واصفا بعضهم ب “الكفار”.

وأضاف فيصل في نفس التدوينة “أما العقائد كلها و حياته و حتى واحد ما كيتدخل فحياة لاخر. و فعلا هادوك اللي كيداعيوا التقوى و هما كيتطاولوا على الناس فهم فعلا في تناقض و نفاق كبيرين”، وكان في الصورة التي شارك عزيزي كل من مريم الزعيمي، زينب الناجم، فدوى الطالبي وآخرون.

يشار إلى أن الممثل المغربي المعتزل هاشم البسطاوي، كان قد عبر عن شعوره بالندم الشديد من التصرفات التي كان يقوم بها في كواليس الأعمال الفنية التي شارك فيها، لأنها كانت تحتوي على “تجاوزات كثيرة للشريعة الإسلامية، وعلى المسلم الحقيقي عدم القيام بها” حسب تعبيره.

وقال هاشم البسطاوي في أول ظهور مصور له منذ إعلانه الاعتزال في ماي 2021، أن فكرة اعتزاله للمجال الفني لم تأت بشكل مفاجئ بالنسبة إليه وإنما كان يسعى لها منذ فترة كبيرة إلا أنه كان يؤجلها.

واتهم البسطاوي بعض أساتذة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالإلحاد وتدريسه للطلبة واصفا بعضهم ب “الكفار”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Fayçal Azizi (@faycalazizi)

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”