زوج بوطازوت يرد على انتقاد العمري لمسلسل “لمكتوب”

حورية

الأربعاء 20 أبريل 2022 - 13:00

علق عبد القادر بلكرمة زوج الممثلة دنيا بوطازوت على الجدل الذي أثاره انتقاد الداعية الإسلامي ياسين العمري لمسلسل “لمكتوب” الذي اتهمه بـ “إفساد الأخلاق ونقل صورة عكس الواقع”.

وقال بلكرمة في تدوينة نشرها عبر حسابه على “انستغرام” وتداولتها عدد من الصفحات قبل أن يقوم بحذفها: “بالنسبة لي مثل هؤلاء الشيوخ اللذين يركضون وراء الترند للصعود على أكتاف المشاهير لا أعيرهم أي اهتمام”.

وأضاف: “هذا الشيخ ترك المشاكل العويصة التي يتخبط بها المغاربة مثل الغلاء والبطالة والكازوال الخ، ولم يستهويه سوى الحديث عن دور في مسلسل حقق الملايين من المشاهدات ليصنع لنفسه بعض الشهرة على حساب صناع العمل، المغاربة اسيدي الشيخ ليسوا بحاجة لفقهاء الترند”.

وكان الداعية ياسين العمري قد أثار جدلا واسعا بعد ظهوره في مقطع فيديو ينتقد دور “الشيخة” الذي تقوم بتأديته بوطازوت، معتبرا أنها ليست نموذجا للافتخار بها وأن معظم المغاربة يعتبرون أنها وصمة عار إذا تواجدت في إحدى العائلات.

وقال العمري، إن المسلسل يحاول التكبير بدور “الشيخة” واعتبارها مهنة شريفة ومصدر فخر لممتهنيها “المرأة ملي كتسمع كلمة شيخة لحمها كيشوك، وهما باغين عباد الله أن تطبع مع هذا المنكر”، كما استحضر العماري حديثا لعلي بن أبي طالب “حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق”.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل “المكتوب” عالج واقع “الشيخة” وما تعيشه هي وابنتها وسط المجتمع بسبب مهنتها، وكيف استطاعت أن تثبت وجودها وسط انتقادات الناس والأحكام المسبقة التي تطالها.

مسلسل “المكتوب” هو من إخراج علاء أكعبون وسيناريو فاتن اليوسفي، صورت أحداثه بمدينة الرباط، ومن بطولة دنيا بوطازوت، مريم الزعيمي، أمين الناجي، هند بنجبارة، أيوب ابو النصر، سلوان زرهان، رفيق بوبكر، سكينة درابيل وآخرون، وقد حقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة عالية منذ بدايته.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”