للحفاظ على جماليته.. إليك طرق العناية بالشعر المجعد

فرح ايت الحوس

الأربعاء 20 أبريل 2022 - 11:00

تجد مجموعة من النساء صعوبة في التعامل مع الشعر المجعد أو “الكيرلي” والحفاظ عليه، وتختلف طرق العناية به مع طرق العناية بالشعر الناعم، وسنقدم لك هنا بعض النصائح للاهتمام بشعرك المجعد بالطريقة الصحيحة.

من الضروري التقليل من عدد الغسلات في الأسبوع، وأن تكتفي بغسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع ليحافظ على نعومته وتحميه من الجفاف والتقصف، ويجب تغذية الشعر بعد الاستحمام بوضع بلسم عميق لترطيب خصلات الشعر، وترطيبه بكريم مغذي مناسب لنوعية شعرك واجتناب تجفيفه بمجفف الشعر فور الخروج من الحمام.

قومي بإزالة الماء الزائد برفق بعد الاستحمام باستخدام قميص قطني، وتجنبي فرك شعرك بمنشفة خشنة أو مشطه وهو مبلل لأنه يكون أكثر عرضة للتقصف، واستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر بدلا من الزيوت الصناعية، ويستحسن استعمال مشط خشبي واسع الأسنان.

وعند استعمال المجفف أو مصفف الشعر يجب ضبطه على درجة حرارة منخفضة وإبعاده عن الشعر عند استعماله، ويستحسن استخدام وسادات “الستان” لتقليل الاحتكاك مقارنة بوسادات القطن مما يساعد على حماية الشعر والحفاظ عليه، كما ينصح العديد من الخبراء على اتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من تناول الفواكه، والخضراوات، والبروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الشعر.

ويمكن وضع بعض الأقنعة الطبيعية على الشعر المجعد للحفاظ على لمعانه وجماله، وأهمها ماسك البيض والعسل، بمزج أصفر بيضتين مع كأس من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من أي زيت من الزيوت الأساسية ووضعه على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

ويمكن استعمال ماسك الأفوكادو والمايونيز بمزج نصف حبة من الأفوكادو مع كأس صغير من المايونيز جيدا، ووضعه على الشعر وتغطيته لمدة نصف ساعة ثم غسله، كما يساعد قص الشعر بانتظام على الحفاظ على المظهر الصحي والحيوي للشعر المجعد.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي