منها استعمالات تجميلية.. تعرفوا على فوائد الحلبة

فرح ايت الحوس

الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 12:14

تحتوي الحلبة على عناصر غذائية استثنائية تساعد على تجميل وعلاج البشرة، وتساعد في تنقيتها وتنظيفها، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.

يمكن لتناول الحلبة أن يقلل الكولسترول ويحمي الكبد، لكن الإفراط في تناول أزيد من 100 جرام يمكن أن يسبب الغثيان، وعسر الهضم، ورائحة الجسم ، وغيرها من الآثار الجانبية الأخرى، لدى ينصح بتناول ما بين 2 إلى 5 جرام من الحلبة، ويجب تناولها بعد الأكل.

وتساعد بعض الأقنعة المصنوعة من الحلبة على ترطيب البشرة وتقليل إحمرارها، ويمكن صناعة منظف طبيعي بملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الحليب، ويتم طحن الحبة حتى تصبح على شكل طحين ويتم خلطه مع الحليب حتى يصبح على سكل عجين خفيف، نقوم بدلك القناع على البشرة ثم نقوم بغسلها بالماء الدافئ.

ويمكن لماسك الحلبة المطحونة والزبادي مع زيت الزيتون أن يقلل من التجاعيد، بخلط المكونات معا ووضعم على اوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ويرطب بكريم الترطيب المعتاد.

ويساعد ماسك الحلبة والعسل على الحد من جفاف البشرة، بخلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ووضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسلهم بالماء الدافئ مع ترطيب الوجه.

كما يمكن استعمال ماء الحلبة بالطريقة التالية:

نترك الحلبة في الماء مدة ليلة كامل ثم نصيفها ونضع دلك الماء في قنينة صغيرة على شكل بخاخ ونقوم برشه على الوجه بعد غسله وتنظيفه، فهو يساعد على شد البشرة ونعومتها.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي