بسبب السرقة.. “يوتوب” يحذف أغنية لمحمد منير والشاب خالد

فرح ايت الحوس

الأثنين 18 أبريل 2022 - 18:00

قامت إدارة “يوتوب” بحذف ديو غنائي للفنان المصري محمد منير والشاب خالد وهو عبارة عن إعلان لأحد البنوك في مصر، بتهمة سرقة ألحان الأغنية من إحدى أغاني الملحن المصري محمد رحيم.

ونشر الملحن محمد رحيم على صفحته بفيسبوك مقطع من أغنية الإعلان المتشابهة مع أغنية له قدمت بنسختين، نسخة عربية غنتها الفنانة إليسا والشاب مامي، وأغنية بالفرنسية للشاب مامي والغنية الفرنسية “زاهو”، معلقا “استمع إلى الفيديو الذي جعل إدارة “يوتوب” العالمية تأخذ قرار بحظر فيديو إعلان بنك القاهره”.

وأضاف في تدوينة أخرى “وكالعاده وزي مانا متعود كل سنه ألاقي في رمضان لحن من ألحاني نازل في أحد الإعلانات أو المسلسلات بدون استئذان أو تصريح مني أو من الشاعر والمرادي الضرر كبير جدا لأنه تم سرقة لحني ووضعه في واحد من أكبر الحملات الدعائيه”.

وتفاعلت إدارة “يوتوب” مع شكاية محمد رحيم، وقامت أول أمس بحظر أغنية إعلان بنك القاهرة من يوتوب التي قام بأدائها الفنان محمد منير والشاب خالد، وعلق الملحن محمد رحيم على هذا القرار بـ “الحمد لله رب العالمين إدارة “يوتوب” العالمية تحظر إعلان بنك القاهره لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية التي تم سرقتها في إعلان بنك القاهرة”، مضيفا “سوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع وعلى الفضائيات تباعا الفتره القليلة القادمه اذا لم يتم التوصل لحل مع أصحاب الشأن”.

وتجدر الإشارة إلى أن أغنية الشاب خالد ومحمد منير، حققت نسب مشاهدة عالية قبل أن يتم حظرها من منصة “يوتوب”، رغم أنها أول أغنية تجمع بينهما وبين اللهجة المصرية والجزائرية.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”