انتقادات لصناع “لمكتوب” بسبب سمنة “سكينة درابيل”

حورية

الأثنين 18 أبريل 2022 - 17:00

تلقى مسلسل “لمكتوب”، أحد أكثر الأعمال الدرامية متابعة خلال شهر رمضان، انتقادات لاذعة من طرف أحد المخرجين، بسبب منح دور “مساعدة منزلية” للممثلة سكينة درابيل، بناء على وزنها الزائد.

واعتبر المخرج عبد السلام الكلاعي أن “منح سكينة درابيل دور مساعدة منزلية لأنها سمينة غير صائب”، متسائلا عن سبب عدم ظهور مثل هؤلاء الممثلين بأدوار شخصيات ناجحة ومحبوبة وبطلة”.

هذا الانتقاد وُجه لعمل رمضاني آخر، بعد تولي أحد الممثلين من قصار القامة دور فكاهي يحمل اسم “الدگداگة”، معتبرا أن هذا الدور “لا يعكس الكوميديا”، مضيفا أن “طريقة التعامل مع الممثل مبكية بقوة الإسفاف”.

ووصف عبد السلام الكلاعي، في تدوينة نشرها على حسابه بالفيسبوك، توزيع الأدوار بناء على تمثلات وتصورات كتاب السيناريو والمخرجين ومسؤولي الكاستينغ بـ”المصيبة”.

وتابع بالقول إن “هؤلاء الأشخاص يلزمهم دروس في حقوق الإنسان والمساواة وتكافؤ الفرص والقبول بالاختلاف، قبل أن يستطرد في الحديث ويضيف: “يحتاجون دروس في كل شيء”.

وتفاعل عدد من رواد المنصات الاجتماعية مع تدوينة المخرج عبد السلام الكلاعي، حيث علق أحدهم بـ”صدقت صديقي. مفهوم الكوميديا عندهم مقترن بإضحاك المتلقي على خِلْقٓة الممثل، وليس على الموقف”.

وكتب آخر: “ربما يشتغلون بمنطق”الجمهور عايز كده”، ليرد عليه المخرج ذاته بـ:”مصيبة كبيرة إذاً، لأن دور الفن والإعلام هو الرفع من وعي وذوق وقيم الجمهور”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”