بوطازوت: “أنا امرأة مثقفة مولوعة بالثقافة التقليدية”

فرح ايت الحوس

الجمعة 15 أبريل 2022 - 22:00

صرحت الفنانة المغربية دنيا بوطازوت، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أنها تنجذب للاشتغال على الشخصيات التي تعكس صورة المرأة المغربية في المجتمع، وتقوم بدراسة دقيقة للشخصية قبل تجسيدها.

وأضافت بوطازوت أنها “كانت تطمح دائما بتجسيد دور امرأة تشبه شخصية “حليمة” في مسلسل “لمكتوب” وهي امرأة تمارس الغناء الشعبي التقليدي، أو ما يطلق عليه بـ”تاشياخت”، يراودها حلم واحد وهو أن ترى ابنتها الوحيدة تنعم بحياة سعيدة وهنيئة رفقة زوج ميسور، مشيرة إلى أن “هذا الدور يعتبر إنجازا بالنسبة لها”، مضيفة “بغض النظر عن مظهرها الفلكلوري، فإن “الشيخة” هي امرأة تخفي آلامها لإرضاء جمهورها من خلال الأغاني المستمدة من التراث المغربي القديم”.

وأشارت دنيا إلى أن “دورها المقبل سيكون أيضا لامرأة شعبية ولكن من خلال مهنة مختلفة، لأن شخصية “الشيخة” قربتها أكثر من الناس على حد تعبيرها، بسبب ما تعيشه “حليمة” وابنتها “هند” من أحداث في المسلسل بسبب مهنة “تاشياخت”، حيث كسبتا هاتين الشخصيتين تعاطف الجمهور المغربي، لتتغير حياتهما للأفضل بعد دخول “عمر المعطاوي” إلى حياتهما.

وتدور أحداث ‎مسلسل “المكتوب” حول “عمر”، رب أسرة غنية، ضحى بشبابه من أجل عائلته ويقرر الآن الارتباط بهند، الابنة الوحيدة لحليمة، مغنية شعبية “شيخة”، فهل تنجح علاقتهما في ظل كل هذه المتناقضات؟.

وحظي المسلسل لمخرجه علاء أكعبون، بإشادات واسعة من طرف الجمهور المغربي، منذ عرض أولى حلقاته على القناة الثانية، حيث تصدر قائمة الأعمال التلفزية الدرامية الأكثر مشاهدة في رمضان.

‎المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هند بن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيوب كريتا، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيوب أبو ناصر.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”