بينهم الخوخ.. تعرفي على “ماسكات الفواكه” لنضارة وجهك

فرح ايت الحوس

الخميس 14 أبريل 2022 - 15:00

تحتاج بشرة الجسم للحفاظ على نظارتها، خاصة الوجه الذي يحتاج إلى الترطيب ومقاومة الجفاف، ويعتبر الكولاجين عنصر أساسي لنضارة الوجه والحفاظ على صحته، وتستطيع مجموعة من الفواكه أن تساعدك في صناعة ماسكات للوجه تحتوي على الكولاجين الطبيعي.

وحسب موقع “Health Shots”، يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين في الجلد إلى ظهور العلامات الرئيسية لشيخوخة الجلد، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهلات للصحة والجمال، ويمكن صناعة ماسك مغدي لوجهك من مكونات تتوفرين عليها في منزلك، بينها:

1-ماسك الجزر والعسل الطبيعي:

يحتوي الجزر على خصائص مضادة للأكسدة وعلامات تقدم السن، لأنه غني بالكولاجين وفيتامين أ.

يمكنك سلق جزرة واحدة وخلطها مع ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقتين من الياغورت الطبيعي، ووضع الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم تقومين بمسح بفوطة ناعمة ودافئة، ورطبي بعدها وجهك بكريم الترطيب الخاص بك.

2-ماسك الخوخ والياغورت الطبيعي:

قومي بخلط خوخة مقشرة مع ملعقتين من الياغورت الطبيعي وقومي بتحريكهما جيدا، ثم ضعي الخليط على وجهك وارتاحي مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وقومي بترطيبه.

3-ماسك بياض بيضة:

استعملي بياض بيضة وقومي بتحريكه جيدا، ثم ضعيه على وجهك رغم لزاجته وثبتيه بقطع المنديل البيضاء “كلينيكس”، واتركيه حتى يجف جيدا ثم قومي بنزع المناديل بلطف من وجهك واغسليه بالماء الدافئ و قومي بترطيبه.

4-ماسك الليمون والبيض:

امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، قومي بوضع السائل على وجهك بطريقة دائرية لمدة دقيقتين فقط ثم قومي بغسله حتى لا يثير حساسية أو التهاب في وجهك، اغسليه بالماء البارد للحفاظ على انتعاش بشرتك، وقومي بترطيبها.

5-ماسك العنب الأحمر وزيت الزيتون:

استعملي 5 حبات مقشرة من العنب مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، خلطيهم جيدا وقومي بوضعهم على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة حتة يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ، ثم استعملي كريم مرطب للوجه.

6-ماسك للتقشير بالكيوي والسكر البني:

امزجي قطعة من الكيوي مع ملعقتين من السكر البني، قومي بفرك وجهك بالخليط بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، قومي بغسله وترطيبه.

7-ماسك الأفوكادو والجزر المسلوق:

امزجي أفوكادو طازجة مع جزرة مسلوقة وملعقتين من العسل الطبيعي، قومي بخلطهم جيدا وضعيهم على وجهك بين 10 و15 دقيقة ثم اغسليه جيدا وقومي بترطيبه.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي