مغاربة يربطون مشهد مؤثر في مسلسل “لمكتوب” بفيلم “البرتقالة المرة”

إكرام بختالي

الأثنين 11 أبريل 2022 - 12:00

ربط عدد من المغاربة، مشهد مؤثر من الحلقة الثامنة لمسلسل “لمكتوب”، الذي يعرض على القناة الثانية، ضمن البرمجة الرمضانية لعام 2022، بقصة الفيلم الشهير “البرتقالة المرة”، لمخرجته بشرى إيجورك.

وظهرت هند ابنة الشيخة، وهي تبكي بحرقة كبيرة، بعد صدمتها في حبيبها يوسف سائق الطاكسي، الذي تخلى عنها وتزوج من ابنة الأستاذ، وسط أهازيج وزغاريد الأسرة، في خطوة لإرضاء طلب والدته.

واعتبر هؤلاء أن هند تجرعت نفس آلالام السعدية في فيلم “البرتقالة المرة”، خصوصا بعد رجوعها للبيت ومعانقة والدته حليمة، قبل أن تتحول صدمتها إلى تصفيق ورقص وسط بكاء أمها، في مشهد وُصف بـ”المؤثر”.

وكتب المدون هشام شارم: “أداء خرافي للممثلة هند بن جبارة مع دنيا بوتازوت في هذا المشهد من الحلقة الثامنة مسلسل المكتوب المعروض على القناة الثانية المغربية”.

وأضاف شارم: “أكيد ونتا غا تفرج فيه تفكّرتي شي وحدة من العائلة، من المحيط ديالك، من المعارف ديالك وقع ليها بحال هاكا. تقدري تكوني نتي نيت وقع ليك بحال هاكا دابا أو في الماضي”.

وتابع شارم بالقول إنه “إحساس صعب ومُدمّر، ما غا يحس بيه غي اللي داز من هكذا تجربة، بغض النظر عن التفاصيل. قبل أن يضيف هذه العبارة: “رجاءا توقفوا عن إيذاء بنات الناس”.

وعلقت شابة على منشوره بـ:”ممتبعة حتى شي مسلسل ولكن هاد الفيديو شفتو ضرني في قلبي.. كتحس انه جد حقيقي”، ودونت أخرى: “مشهد يشبه مشهد البرتقالة المرة لكن أداء رائع”.

وتدور قصة “لمكتوب”، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للمحافظة على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه، إلا أن لقائه بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة أسرة المعطاوي، بعد بروز صراعات حادة نابعة عن حقد طبقي.

ويشارك في هذا المسلسل التلفزيوني مجموعة من الفنانين، من بينهم دنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وهند بنجبارة وسكينة درابيل ورفيق بوبكر وأمين الناجي وأيوب أبو النصر وآخرين، فيما تُشرف شركة “كونيكسيون ميديا ” على تنفيذ إنتاجه، وسيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”