لمناقشة مشاكل القطاع.. لقاء الوزير بنموسى بمؤثري “السوشل ميديا” يثير غضبا واسعا

فرح ايت الحوس

الجمعة 01 أبريل 2022 - 13:26

أثار استقبال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى لبعض “المؤثرين” وصناع المحتوى بـ”السوشل ميديا” لمناقشة مشاكل منظومة التعليم في المغرب أمس الخميس، (أثار) موجة من الانتقادات بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين أن “المؤثرين”لا يمتلكون المؤهلات التي تخول لهم مناقشة هذه المواضيع مع وزير التعليم الأولي.

وحضر في اللقاء التواصلي الذي دام أكثر من ساعتين مع الوزير بنموسى كل من “المؤثرة” إحسان بنعلوش، نسرين الكتاني، أنس هدان، إضافة إلى المحلل السياسي عمر الشرقاوي والحقوقي خالد البكاري، حيث قدموا للوزير اقتراحات وأفكار في إطار الإصلاح، كما استعرض الوزير أمامهم خطته للنهوض بمنظومة التعليم بالمغرب.

وانتقد بعض رواد منصات التواصل الإجتماعي استقبال الوزير لهذه الفئة لمناقشة مواضيع حساسة تتطلب إصلاحا كبيرا، وعلق أحدهم على حائط صفحته بالفيسبوك “فقط يكون عندك أكثر من مليون متابع على انستغرام وغاتلقى راسك جالس مع الوزير باش تعطي مقترحات وأفكار لإصلاح مؤسسات الدولة”.

وعبرت إحدى الناشطات على “فيسبوك” عن غضبها قائلة:”كيف يعقل نعيطوا على ناس بعيدة كل البعد عن مجال التعليم وعن السياسة، ولا تفقه شيئا في تدبير وتسيير القطاعات العمومية باش يعطيونا حلول للنهوض بالتعليم الدي يعيش أسوء أيامه.. كيف يعقل أن نترك النخب السياسية والكفاءات المغربية في المجال ونعيطول على هاد “المؤثرين” لي بداو شهرتهم في “اليوتوب”.

وانتشرت مؤخرا ظاهرة استقبال “المؤثرين” وتكريمهم، ما أصبح يثير غضب المغاربة، حيث كان آخرها استقبال وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور لعادل التاويل، مصطفى سوينغا، أمين العوني وآخرين لمناقشة قضايا القطاع، إضافة إلى تكريم “المؤثرة” صوفيا أولحيان، وإعطائها شهادة دكتوراه من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021