هذه أسباب انسحاب هشام الوالي من برنامج “الصدمة”

إكرام بختالي

الثلاثاء 29 مارس 2022 - 19:00

انسحب الممثل هشام الوالي، من طاقم عمل برنامج الصدمة في نسخته المغربية، وهو عمل رمضان اجتماعي، يعرض على قناة “إم بي سي 5″، ويرصد ردود فعل المواطنين حول مواقف إنسانية مستفزة تثير عواطفهم في الشارع العام.

وكشف هشام الوالي، في تصريح خاص لـ”حورية”، أنه “قرر الانسحاب من فريق عمل برنامج “الصدمة” لأسباب عدة من بينها عدم وجود رؤية واضحة في تعامل الشركة المنتجة”، مؤكدا “عدم بثه في رمضان المقبل”.

وأوضح هشام الوالي أنه “لم يتلقى بعد أي تعويضات مادية عن مشاركته في تقديم برنامج “الصدمة”، معتبراً “تفكير الشركة في بث حلقات البرنامج دون تسوية وضعيتها معه “استغلالا لصورته الفنية”.

وتابع بالقول إن “الشركة لم تكن راضية عن محتوى الحلقات التي حددت في 15 حلقة مما جعلها تطلب من المخرج إعادة تصويرها الأمر الذي رفضه الوالي لعدة اعتبارات أبرزها أن النسخ الأولى من الحلقات استنفذت منه طاقة كبيرة وحرمته من مشاركة في أعمال أخرى”.

وحول أسباب عدم اقتناع الشركة بمحتوى الحلقات، أبرز الوالي أن “كانت تطمح لرؤية مواقف حقيقية من طرف المواطنين، قبل أن يسترسل في الحديث ويوضح أن “المواقف التي اقترحت لم تكن مصدر استفزاز للناس”.

وبخصوص طبيعة هذه المواضيع، أردف أنه “إحدى الحلقات تدور حول طفلة صغيرة تحمل حقيبة مكتوب عليها “أنا غبية”، موردا أن “هذه الحلقة لوحدها استغرقت يومين من التصوير دون إثارة أي ردة فعل من المواطنين”.

وأشار الممثل ذاته، في حديثه مع “حورية”، إلى أنه “اقترح على الشركة تصوير البرنامج بمواضيع تعكس طبيعة المغاربة على اعتبار أن واحد منهم ويفهم تركيبتهم إلا أن صاحبة العمل لم تتفاعل مع هذا الأمر”.

تجدر الإشارة إلى أن “الصدمة”، أحد أكثر البرامج شهرة في الوطن العربي، كان من المقرر تصويره بالمغرب عام 2017، إلا أنه لأسباب معينة رفضت الفكرة، إلى حين تنفيذها هذا العام من طرف المخرج سعيد خلاف.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”