لطيفة أحرار تطل في رمضان بعمل “إيمكوسا”

حورية

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 18:00

فرح أيت الحوس-صحفية متدربة

خاضت الفنانة المغربية لطيفة أحرار عدة تجارب مهنية في مسارها الفني، من التمثيل إلى الإخراج المسرحي والسينمائي، إضافة إلى تدريسها مادة التعبير الجسدي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وتستعد الآن لعرض أول فيلم تلفزي من إخراجها على قناة تمازيغت في شهر رمضان تحت عنوان “إيمكوسا”.

وقال مصدر خاص إن فيلم “إيمكوسا” صورت أحداثه بالأطلس المتوسط بين مدينة إفران وزاوية سيدي عبد السلام، في قرية تجمع أبطال الفيلم الذي تدور قصته حول الإرث بين أبناء “عبد القادر” وزوجته “عائشة” التي تزوجها بعد وفاة أم أبنائه “لحسن” و”حليمة”، وغيرت هذه الأخيرة الصورة النمطية المأخوذة عن زوجة الأب لأنها كانت لهما بمثابة الأم وأحسنت تربيتهما، إضافة إلى أحداث أخرى تحفظ المصدر ذاته عن ذكرها احتراما لخصوصية الفيلم.

وتعاملت أحرار في كتابة السيناريو مع سيدي موح شاكري، وإنتاج قناة تمازيغت، بمشاركة ممثلين محليين وآخرين من الوسط الفني من بينهم سعيد ضريف، سعيد عامل، رجاء خرماز، هبة حدو، هاجر ضحى وعبد الواحد الحجاوي.

وشاركت الفنانة لطيفة أحرار مع جمهورها على انستغرام فيديو ترويجي للفيلم، علقت عليه بـ”فرحانة نتقاسم معاكم أول فيلم تلفزي كنقوم بالإخراج ديالو، من بعد مجموعة ديال التجارب في الإخراج المسرحي، والسينمائي، وتجارب في التمثيل” مضيفة “شكرا لكل الأطقم الفنية، التقنية والإدارية التي رافقتني في هاد الابداع”، وضربت موعدا لجمهورها في رمضان على القناة الثامنة.

كما انتهت أحرار مؤخرا من تصوير مشاهد دورها في فيلم “صراع الحياة” والذي تجسد من خلاله شخصية امرأة مصابة بالسرطان، روجت له بنشرها لصورة على انستغرام تظهر فيها “حليقة الرأس”، ولم تحدد بعد موعد عرض هذا الفيلم.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”