استقبال منتخب كرة القدم النسوية بسلا 

حورية

الأحد 06 مارس 2022 - 11:00

وكالات

أقامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت بسلا، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المدرسي الفائز بلقب البطولة الإفريقية المدرسية لكرة القدم النسوية، التي احتضنتها عاصمة الكونغو الديموقراطية كنشاسا يومي 19 و20 فبراير الماضي.

وترأس هذا الحفل، الذي أقيم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأشاد بنموسى، بالمناسبة، بأداء “لبؤات الأطلس”، مضيفا أن “اللقب القاري يعد مصدر فخر لكل الفاعلين في مجال الرياضة المدرسية.

كما أبرز مساهمة جميع مكونات الرياضة المدرسية والتي أثمرت نتائج متميزة، مثمنا الشراكة بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومتدخلين آخرين يعملون على تطوير الرياضة المدرسية بشكل عام وكرة القدم النسوية بشكل خاص.

من جانبه، هنأ فوزي لقجع لاعبات المنتخب الوطني على تتويجهن باللقب، مضيفا أن هذا التتويج القاري دليل على نجاح الاختيار الذي يصب في تطوير الرياضة المدرسية بشكل عام وكرة القدم النسوية بشكل خاص.

ودعا العناصر الوطنية للحفاظ على مستواها من خلال الجمع بين النجاح الدراسي، الذي يظل أساسيا، وممارسة كرة القدم، مشيرا إلى أن العمل الذي يقوم به اللاعبون واللاعبات سيسمح لهم بالانضمام إلى المنتخبين الوطنيين لفئتيهما .

وأشار إلى أنه تم استيفاء جميع الشروط لتمكين العناصر الوطنية من التفوق في مسيرتها الرياضية لتشريف الراية الوطنية، موضحا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مستعدة لدعمها بغية تحقيق النتائج المرجوة.

ولم يفت السيد لقجع تثمين أداء المنتخب الوطني المدرسي للذكور الذي خاض المباراة النهائية للبطولة الإفريقية لكرة القدم المدرسية.

وتم على هامش هذا الحفل، الذي حضره الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، توزيع جوائز تحفيزية على لاعبي ولاعبات المنتخبين الوطنيين المدرسيين لكرة القدم.

وأحرز المنتخب المدرسي النسوي لكرة القدم لقب بطولة إفريقيا المدرسية بعد تغلبه على منتخب جنوب إفريقيا 2-0 في المباراة النهائية بملعب الشهداء بكينشاسا.

وكان المنتخب المغربي فاز في نصف النهاية على منتخب البنين بهدفين لواحد، وقبلها في الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا (1-0) والكونغو الديمقراطية (8-1).

وتعد هذه البطولة الإفريقية لكرة القدم المدرسية هي الدورة الأولى من هذه المسابقة، التي أطلقها الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بهدف تطوير كرة القدم المدرسية للذكور والإناث، والتي تعتبر رافعة للاندماج الاجتماعي.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021