مشاهير يتفاعلون مع الجالية المغربية بأوكرانيا

حورية

الجمعة 25 فبراير 2022 - 14:00

فرح أيت الحوس

تفاعل عدد من المشاهير المغاربة مع قضية الطلبة العالقين في أوكرانيا بعد بدأ القصف الروسي أمس الخميس، بنشرهم لنداءات الطلبة مطالبين فيها بتدخل الدولة المغربية لحمايتهم وإرجاعهم لأرض الوطن بعد حالة الهلع التي أصبحوا يعانون منها مند بدأ الهجوم على أوكرانيا.

ونشر مصطفى “سوينغا” عبر خاصية ستوري حسابه بانستغرام مقاطع فيديو يشرح من خلالها أوضاع المغاربة العالقين بأوكرانيا، قائلا:” إن المغرب لا يزال يعاني من تداعيات كورونا، إضافة إلى غلاء الأسعار والجفاف اللذان نعاني منهما مؤخرا.. سنتأثر كثيرا بسبب هذه الحرب، والطلبة الذين لا يعرفون مصيرهم” وتساءل “سوينغا” عن إمكانية إرسال طائرات خاصة لإجلاء الطلبة كون أن أوكرانيا أغلقت الحدود الجوية.

وعلقت الممثلة السعدية لاديب عن ما يقع في أوكرانيا بكتابة “كييف تحت القصف الروسي.. ظننا أن زمن الحروب قد ولى لكننا نتفاجأ بمهووس جديد بقتل البشرية”.

من جهتها قالت الفنانة لطيفة رأفت في تدوينة على انستغرام:” لنا أحبائنا وأولادنا الطلبة اللذين رحلوا إلى بلاد المهجر أوكرانيا لطلب العلم فلا يسعنا الآن إلا أن نتجه إلى الله عز وجل أن يهون عليهم خبث الحروب ولنا بعد ملك الحنون وإنساني جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وحفظه دائما مع رعاياه لن ينساهم وأكيد سيجد حل لأبنائه لإعادتهم سالمين غانمين. قلوبنا معكم يا فلدة كبدنا في أوكرانيا”.

ونشر عادل التاويل في ستوري صفحته بانستغرام فيديو لطالبة بأوكرانيا تناشد المسؤولين المغاربة بإجلائهم، معلقا “نتمناو تبقاو سالمين إن شاء الله.. قلوبنا معكم”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”