معرض جماعي لخريجي المعهد الوطني للفنون الجميلة بطنجة

حورية

الخميس 24 فبراير 2022 - 16:00

تقام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجماعي لخريجي المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان يوم 12 مارس المقبل برواق كينت بطنجة، تحت شعار “حياة ثانية للطبقة العاملة، الجيل الثالث للمعهد الوطني للفنون الجميلة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المعرض الخاص بالفنانين حديثي التخرج من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان سيقام خلال الفترة ما بين 12 مارس و12 أبريل، وبقاعة العرض سيرفانتيس ما بين 25 مارس و25 أبريل.

وسيكون المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان ممثلا خلال هذه التظاهرة بمجموعة من الفنانين الشباب لاسيما المنتمين لورشة الفنانة البتول السحيمي، حيث تمتزج تعابير التركيب والأداء والرسم.

ويقدم هذا المعرض فنانين بلغوا مراحل متقدمة من التطور، تخرجوا للتو وبالتالي فهم في حل من أي التزامات ومستعدون لحياة جديدة ، أو بالأحرى “حياة ثانية”.

ويقترح المعرض على الجمهور التعرف على العالم الإبداعي الخاص لشباب طموحين، وصلوا إلى نقطة اللاعودة أو إلى المحطة الأخيرة قبل أن يستقلوا بشكل نهائي مركب الحياة الفنية، بأيامها السعيدة وفتراتها الصعبة، التي تجعل من أي فنان “عاملا” أو مكافحا من أجل تحقيق أحلامه الخاصة والتزاماته.

ويطور هؤلاء الفنانون معارف وتخيلات تنهل بالخصوص من الصناعة التقليدية المحلية والعوالم الافتراضية، لكن مفهوم “الطبقة العاملة” يطغى أيضا على أعمال هؤلاء الفنانين من خلال ارتباطه الوثيق بقيم التضامن والاتحاد من أجل تصور أفضل للمستقبل، مع وجود التحدي المتمثل في الاستمرار في تشكيل قوة ضمن مكونات المجتمع المدني.

ويتعلق الأمر بأنس كرموج، وأيمن الراشدي، وأيمن عريفة، وبسمة منصور، وإنصاف السلاسي وأميمة أبوزيد السوالي، وصفاء القاضي وزينب بلحبيب.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”