إلغاء مهرجان الفيلم الوثائقي بخريبكة

حورية

الأربعاء 23 فبراير 2022 - 20:00

نجوى رضواني-صحفية متدربة

أعلنت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، عن إلغاء الدورة الثانية عشر من المهرجان، الذي كان مقرر إحياءه من 24 إلى 27 من شهر فبراير الجاري، وذلك لعدم توفر الظروف المناسبة للاجتماع والاحتفال بسبب الأزمة الصحية التي تمر منها البلاد.

وقالت الجمعية المنظمة، في بيان لها، تتوفر “حورية” على نسخة منه، أن تاريخ انعقاد المهرجان بالأصل هو من 22 إلى 25 دجنبر 2021، وأنها اضطرت لتأجيله عقب بلاغ الحكومة بمنع كل التظاهرات الفنية والثقافية بعد ظهور المتحور الجديد من كوفيد-19، ثم ارتأت إلى إلغاءه في نهاية المطاف بعد تواصلها مع شركائها والمتعاونين معها والجهات الوصية وطنيا ودوليا.

وأشارت الجمعية في بيانها، أن من الأسباب الرئيسة وراء الإلغاء ايمانها بأن السينما بشكل عام والوثائقية بشكل خاص، هي حضور وتفاعل وأحاسيس إنسانية مشتركة وتقاسم للتجارب والخبرات بين المشاركين بالمهرجان من مخرجين ولجان تحكيم وغيرهم وبين جمهوره، معتذرة لكل من تواصل وتعاون معها في هذا الصدد.

وأكد المصدر ذاته، أن الجمعية استمرت قبل حلول الدورة المؤجلة في تنقيح وإعداد وطبع جزء من وثائق المهرجان، خصوصا بعد حصول الإدارة على ترخيص من الجهات المسؤولة يخول لها عقد الدورة بطريقة تراعي البروتوكول الصحي المتبع والجمع بين صيغة الإحياء الحضوري لعدد محدود من المشاركين والإحياء الرقمي لمن هم من خارج المدينة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”