ناسور: عدم منح الدعم لأكثر من عملين هو “إجحاف” في حق السينوغرافيين وكتاب المسرح

حورية

الجمعة 18 فبراير 2022 - 14:00

فرح أيت الحوس

استنكر عدد من المخرجين والمختصين في مجال التمثيل المعايير الجديدة التي سنتها وزارة الثقافة بخصوص تقديم الدعم الخاص بإنتاج وترويج الأعمال المسرحية لهذه السنة، والتي قررت فيها “عدم منح الدعم لأكثر من عملين لنفس المخرج أو السينوغراف أو المؤلف”.

وفي هذا الصدد، قال المخرج المسرحي أمين ناسور، في تصريح لمجلة “حورية”، إن “هذا المعيار يمكن تفهمه بالنسبة للمخرجين لأن المدة المقدمة لإنجاز الأعمال لا تسمح بتقديم أكثر من عملين، كما أن مراحل الانجاز تتطلب من المخرج حضور جميع المراحل، ومن الصعب أن يتجاوز أكثر من عملين مما قد يتسبب في إنتاج أعمال لا تحترم معايير الجودة”.

واعتبر ناسور أن “هذا المعيار إجحاف في حق السينوغرافيين والمؤلفين، بحكم أن اختصاصهم لا يمكن حصره في عملين فقط، “فبالنسبة للمؤلف تكون له كتابات متعددة تفوق العدد المحدد التي لا نستطيع استغلالها في إنتاج أعمال متنوعة”، مضيفا أن “عددا من الكتاب استغلوا فترة الحجر الصحي لتأليف مجموعة من النصوص الإبداعية التي يجب استغلالها”.

وأشار أمين ناسور إلى أنه “يجب الاعتماد على معايير أكثر أهمية، ترتكز على جودة العمل، وتقديم منتوج إبداعي يستحق المشاهدة، ويكون الحكم للجمهور وللنقاد، خاتما قوله بـ”يجب أن نناضل من أجل ترسيخ معايير الجودة ومبدأ التنافسية”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”