دورة حضورية ورقمية.. عقد مهرجان الفيلم الوثائقي في خريبكة 

حورية

الخميس 17 فبراير 2022 - 19:00

تستعد اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، لتنظيم نسخته الـ12، خلال الفترة ما بين 24 و27 فبراير الجاري، بعد تأجيلها بسبب الوضعية الوبائية.

وكشفت اللجنة المنظمة، في بيان توصلت “حورية” بنسخة منه، أنها “قررت عقد هذه النسخة بطريقة تراعي البروتوكول الصحي والاحترازي، حيث ستجمع بين الحضوري  والرقمي”.

وأوضح المصدر ذاته أن “الدورة الثانية عشرة، وهي مهداة لروح الأستاذ نور الدين الصايل، ستعرف مشاركة مجموعة من الأفلام الخاصة بالمسابقة الرسمية ومسابقة الهواة”.

واختارت إدارة المهرجان لجنة رسمية برئاسة الدكتور المصري وليد سيف ناقد وجامعي والمخرجة الفرنسية، إلى جانب نادجا هاريك مخرجة أفلام وثائقية والمخرج المغربي عبد العزيز العطار.

وبخصوص لجنة مسابقة أفلام الهواة، اختارت لجنة سينيفيلية برئاسة الأستاذ عبد اللطيف الركاني، من مؤسسة المهرجان السينمائي الإفريقي، إلى جانب الأستاذة فاطمة الفوراتي والأستاذ عبد العالي لخليطي ومدير مهرجان سينما الهامش بجرسيف”.

وستشهد هذه الدورة مجموعة من الأنشطة الفكرية الموازية عن بعد، منها ندوة دولية في موضوع “صورة المرأة في الخطاب السمعي البصري”، بمشاركة لجنة علمية مكونة من عدد من الباحثين من كليات خريبكة وتطوان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كل دراسات اللجنة العلمية، ستصدر في مؤلف جماعي محكم للجمعية، مبرزة أن “هذه الدورة ستعرف تكريم الإعلامية المغربية فاطمة التواتي المخرج الفلسطيني فايق جرادة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”