لمخرجته سناء عكرود..”ميوبيا” في القاعات السينمائية المغربية

إكرام بختالي

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 12:00

أعلنت المخرجة سناء عكرود، لجمهورها على المنصات الاجتماعية، عن استعدادها لعرض فيلمها الطويل “ميوبيا”، مارس المقبل، في القاعات السينمائية المغربية.

وعبرت سناء عكرود عن فرحتها قائلة: “ميوبيا في الصالات السينمائية المغربية وأنا سعيدة جدا بإعلان ذلك”، مضيفة أنه “سيكون هناك عرض ما قبل الأول للفيلم سأعلن عنه قريبا”. 

وتدور أحداث فيلم “ميوبيا”، حول قصة سيدة قروية حامل تعيش في أعالي الجبال، تضطر إلى مغادرة قريتها للمدينة بحثا عن نظارات لشيخ القرية الشخص الوحيد المتعلم.

إلا أن رحلة البحث عن النظارات للشيخ، الذي يستطيع قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد القرية المهاجرين للمدن، ستتحول لعراقيل ولحظات مروعة تؤدي لفقدانها لطفلها”. 

ويناقش الفيلم عددا من القضايا الاجتماعية أهمها معاناة النساء في المناطق النائية والمرأة القروية، بالإضافة إلى الحق في التعبير والمطالبة بأبسط شروط الكرامة الإنسانية وغيرها. 

فيلم “ميوبيا” عن سيناريو وبطولة سناء عكرود، إلى جانب وجوه فنية أخرى، أبرزها غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو، ومحمد عياد، وحميد النيدر ونبيل عاطف.

وسبق أن حصل الفيلم على جائزة “أحسن فيلم” وجائزة “لجنة التحكيم الخاصة” و”جائزة التنويه” لتشخيص سناء عكرود في الدورة 36 للمهرجان السينمائي الدولي لـ”رؤى أفريقيا”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Sana Akroud (@sanaakroudofficial)

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”