بكلمات مؤثرة.. فنانون مغاربة يودعون الطفل “ريان”

إكرام بختالي

الأحد 06 فبراير 2022 - 12:00

تحولت بروفيلات مشاهير مغاربة، إلى مكان لتقديم التعازي لعائلة الطفل ريان أورام، الذي توفي في بئر علق فيها، لأزيد من 100 ساعة، بإحدى قرى شفشاون.

ونعى المشاهير المغاربة، الطفل ريان ذي الخمس سنوات، بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم لرحيل طفل صغير، بعد مقاومته لساعات طويلة في الظلام وحيداً.

وكتبت الممثلة سامية أقريو معلقة بـ: “بقلب جريح وعين تدمع وصدر يتحسر أقدم تعازي لوالدي ريان ولكل عائلته الصغيرة والكبيرة ولكل المغاربة الذين تحسروا عن قريب ومن بعيد على هذا المصاب الجلل”.

وأضافت أقريو، عبر تدوينة في الانستغرام، “شكرا لكل من سهر الليالي وحاول إنقاذه، شكرا لكل من دعم والديه الله يصبر والديه، صغيري ريان أنت الآن بين يديه تعالى ذو الجلال والإكرام”.

وتابعت بالقول: “نم يا صغيري وارتاح فأنت الآن طير من طيور الجنة لن ننسى أنك جمعتنا ووحدتنا بحبك نعم أحببناك كما نحب أفراد عائلتنا وأولادن، حبك وحدنا جميعا نحن المغاربة والناس أجمعين نحبك ريان”.

ونعت الممثلة خديجة زروال الطفل ريان قائلة: “رحلت يا حبيبي، رحلت عن عالمنا، رحلت في معاناة وصمت، رحلت ورحل الأمل، رحلت ولم يرحل الآلم، الأمل الذي عشناه معك كان درسا، كان أمل تحت التراب ولكنه يضاهي المعجزات، كان أمل تحت الأنقاض لكنه يفوق العلم والطبيعة، رحلت ورحل الأمل، رحلت ورحل الأمل، لك الله يا حبيبي هو ارحم الراحمين”.

وكتبت إبتسام بطمة: رحل ريَان بعد أن أدى مهمته التي كُلف بها، في توحيد صفوف العرب والمسلمين، رحل بعد أن جعلهم على طول هذه الأيام يتلاحمون ويتضامنون، رحل بعد أن ذكرهم بأن لهم رب فعادو إليه بالصلاة والدعاء، رحل بعد أن أسكننا معه في حفرة ضيقة في باطن الأرض لأزيد من خمسة أيام”.

وأضافت عبر تدوينة في الانستغرام: “شكرا يا صغيري فلن ننساك وإن طال الفراق، فقصتك سنحكيها لأبنائنا وأحفادنا وأبناء أحفادنا، رحمك ربي وجعل مثواك الجنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق الممثل يوسف الجندي على خبر وفاته بـ”إنا لله وإنا إليه راجعون، من أمل إلى ألم. أحببناك رغم أننا لا نعرفك. كسرت قلوبنا، وأخرجت دمعتنا رغم أننا لم نلتقيك قط. جمعت العرب والعالم وجميع الديانات رغم أنك لم تلقي أي خطاب، وحدت بيننا وزرعت حبا افتقدناه بيننا منذ سنين. شكرا لك إبني على هذه الدروس، لا تخف يا ريان فأنت الآن بين يدي من أحبك أكثر منا، لله ما أعطى ولله ما اخذ”.

وإلى جانب هؤلاء الفنانين، نشرت كل من دنيا بطمة وبسمة بوسيل وربيع القاطي وفاطمة الزهراء بناصر وماجدولين الإدريسي وسعيد باي ونادية أيت وحسن الفد وهشام الجباري وريدوان صورا للطفل ريان أورام على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم العميق لرحيله.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”