خريجو معهد الفن المسرحي يعقدون لقاء مع “بنسعيد” 

إكرام بختالي

الخميس 27 يناير 2022 - 18:00

عقدت جمعية خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، اجتماعا مع المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، لتدارس وضعية خريجي المعهد وسبل ترشيد كفاءاتهم وآفاق استثمار قدراتهم في التدبير الثقافي والإبداع المغرب.

وأكد المهدي بنسعيد، في بيان توصلت “حورية” بنسخة منه، على الدور المحوري والفاعل لخريجي المعهد في تفعيل وتنزيل البرامج الأساسية للقطاع، والتي من شأنها المساهمة في الدينامية الجديدة، المتعلقة بالعمل على إرساء الصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب”.

وقال بنسعيد إن “هذا الورش الوطني يستلزم هيكلة جديدة تتماشى ومتطلبات القطاع، وتطلعات مسؤوليه ومهنييه، من قبيل إحداث وتأهيل  مرافق  الاستقبال الثقافية، أبرزها المراكز الثقافية وقاعات السينما، وقاعات العرض متعددة التخصصات، مع توفير الموارد اللازمة لخلق سوق شغل بمقاربة مجالية حكيمة”.

وأكد الطرفان، يضيف البيان ذاته، على أهمية مواكبة الخريجين فور تخرجهم من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وتعزيز فرص اشتغالهم في مجالات تخصصاتهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم وانتمائهم الجغرافي.

وخلص اللقاء إلى نتائج مهمة، أبرزها العمل على خلق مجموعة من فرص الشغل، منها القائمة على نظام التعاقد عبر استثمار كفاءات الخريجات والخريجين في تنشيط مختلف البرامج الثقافية والفنية التي تنظمها الوزارة.

ولتحقيق هذا، يوضح المصدر ذاته أن “سيتم العمل على انخراط الوزارة في تفعيل الشراكات بين القطاعات الحكومية المختلفة وغير الحكومية، تكريسا للعرضانية التي تميز الفعلين الثقافي والفني”.

وأكدت خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي على استعدادها التام، للتعاون والاستمرار في التواصل مع الوزارة، عبر كل القنوات المتاحة، استشرافا لمستقبل مسرحي وفني أكثر ازدهارا وتميزا.

وبدوره أكد الوزير استعداده الدائم للدفع بمبادرات جمعية خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، فيما يخص توجهاتها وتصوراتها للعمل المشترك، من أجل تطوير القطاع الثقافي والمجال الفني.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)