في ذكرى ميلادها.. غوغل يحتفي بسعاد حسني

إكرام بختالي

الأربعاء 26 يناير 2022 - 18:00

أسماء مرزاق-صحافية متدربة

احتفل محرك البحث “غوغل” اليوم بعيد ميلاد الفنانة المصرية “سعاد حسني” التاسع والسبعين، والذي يوافق 26 من يناير من كل سنة.

ووضع محرك البحث على صفحته الرئيسية صورة كاريكاتورية للفنانة، تَقودُ بالنَّقْرِ عليها إلى صورها ومقالات عدة عن سيرتها الذاتية ومختلف أعمالها خلال مسيرتها الفنية.

وتعتبر الممثلة المصرية، التي ولدت عام 1943 بحي “بولاق” بالقاهرة، من أهم النجمات في تاريخ السينما العربية، حيث باشرت العمل في سن صغيرة، وذلك من خلال فيلم “حسن ونعيمة”، إذ كان عمرها آنذاك ست عشرة سنة.

ومن أشهر أعمال “سندريلا الشاشة العربية” فيلم “خلي بالك من زوزو” و”الكرنك” و “العريس يصل غدا” و”المشبوه” و”للرجال فقط”، وكذلك فيلم “الاختيار” و”على من نطلق الرصاص” و”السفيرة العزيزة” و”غريب في بيتي” و”عصفور في الشرق”. وفي رصيد أعمال الفنانة 91 فيلما تم اختيار ثمانية منها ضمن قائمة أهم مئة فيلم مصري عبر التاريخ.

وكان آخر ما قدمته “حسني” فيلم “الراعي والنساء”، الذي عرض عام 1991، شاركتها البطولة فيه “يسرا” و”أحمد زكي”.

وعن حياتها الخاصة، فقد تعددت زيجات “السندريلا”، حيث تزوجت أول مرة من المصور والمخرج “صلاح كريم” لفترة، ثم اقترنت بـ”علي بدر خان”، تزوجت بعده ابن “ليلى مراد” المسمى “زكي فطين عبد الوهاب”، والذي كان آنذاك طالبا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، وآخر زيجاتها كانت عام 1987، من كاتب السيناريو “ماهر عواد”، لكن ارتباطهما تُوِّجَ بالانفصال مجددا ككل زيجاتها.

وتوالت البطولات والأعمال الناجحة والمتنوعة التي قدمتها النجمة، إلى أن رحلت عن الساحة الفنية بالعاصمة البريطانية لندن بتاريخ 21 يونيو 2001، وأحاط الغموض وفاتَها المفاجئة حينها، كما تم تداول إشاعة أنها “قُتِلت”، في حين قال آخرون أنها “انتحرت”، ورجح البعض الآخر وفاتها بشكل طبيعي عن عمر يناهز 58 عاما.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”