“عيون ذابلة”.. أغنية تكشف واقع إدمان الشباب على المخدرات (فيديو)

إكرام بختالي

الأربعاء 26 يناير 2022 - 17:00

أسماء مرزاق-صحافية متدربة

أصدرت الفنانة الملتزمة “سلوى الشودري” أغنية جديدة من ألبومها الأخير، المعنون بـ”الحب سبيلنا للعيش في أمان”، وهي من ألحان الفنانة نفسها وأدائها، وكلمات “نبيل مشبال”، وتوزيع كل من “إلياس الحسيني”  و”محمد بنلعلاوي”، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل.

وعبرت الفنانة عن شكرها لوزارة الثقافة والشباب والجمعية المغربية للتنمية الثقافية والاجتماعية لمساعدتها ودعمها في إخراج ألبومها.

وأشارت “الشودري” إلى أن الألبوم يضم 4 أغانٍ ذات مواضيع مجتمعية توعوية، وتتمحور الأغنية الجديدة حول آفة الإدمان في المؤسسات التعليمية والتي اعتبرتها الفنانة “آفة تهدد من الشباب والأطفال على حد سواء.

وعُرِفت الفنانة “سلوى الشودري” بهذه النوعية من الأغاني الملتزمة، بقضايا المجتمع، وقالت أن الفن يجب “أن يضع يده على مكامن الضعف والقضايا التي تعيق التطور والنجاح في مجتمعنا ويجب أن يعمل ويجتهد مع كل المسؤولين في بناء أبناء هذا الوطن”.

وتتميز أعمال الفنانة “الملتزمة” بالمزاوجة في مسارها بين الفن والعمل الجمعوي الخيري. وقالت الفنانة عن أغنيتها “عيون ذابلة” أنها “واحدة من أغاني الألبوم الجديد، الموجهة إلى الأطفال والشباب، وهو مشروع قدمته لوزارة الثقافة، وحظي بالدعم في 2019، لكن إنجازه تأخر بسبب الظروف، التي خلفتها جائحة كورونا”.

وأضافت “الشودري” أن الأغنية “تتكلم عن إدمان المخدرات، وهو مشكل مطروح منذ مدة طويلة في المدارس، والمؤسسات التعليمية، حيث نجد في الواقع أطفالا يستعملون المخدرات، وهذا الموضوع صعب جدا، لكن على الرغم من ذلك، فالعمل تجنب مشاهد صادمة”، كما حاولت الفنانة معالجة الموضوع بطريقة حضارية، من أجل إبراز “أن المدمن يجب أن يعالج بالحب، والدفء، والأطباء كذلك”.

وتقول الفنانة الملتزمة عن كلمات أغنيتها “إنها كلمات بسيطة، ومفهومة، علما أنها اختارت العامية الدارجة للغناء للمرة الثانية في مسارها”، مؤكدة أن قضايا الإدمان تحتاج إيصالها مباشرة إلى المستهدف منها.

وتؤكد “الشودري” على “لزوم تقديم الفنان لقضايا تمس المجتمع، وتهم أبناءه، وأطفال، ورجال الغد، وتضيف “نحن مسؤولون أمام الله، وأمام المجتمع للفت الانتباه إلى هذه القضايا، خصوصا من طرف الجهات المسؤولة والقادرة على إيجاد حل لمثل هذه المعضلات المجتمعية”، متمنية أن تحقق أغنيتها ما جاءت من أجله وتوصل رسالتها بنجاح.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)