“أصحاب ولا أعز”.. فنانون يدعمون “منى زكي”

إكرام بختالي

الأثنين 24 يناير 2022 - 19:00

دافعت النجمة المصرية “إلهام شاهين” عن الفيلم اللبناني “أصحاب ولا أعز”، عبر حسابها الرسمي على “انستغرام”، موضحة أنه “فيلم جميل يتناول الحياة بمشاكلها الاعتيادية”، كما اعتبرت أن “الشخصيات التي يحملها الفيلم شخصيات عادية متواجدة”.

وأكدت “شاهين” في تدوينتها أن “المجتمع العربي به الكثير من المصائب وهي أكثر بكثير مما ظهر في الفيلم”، وبالتالي تساءلت حول “سبب الضجة المفتعلة على الفيلم المتواجد عبر منصة رقمية لا تتواجد لدى الأشخاص العاديين أو المتحفظين، خاصة وأن محتوى تلك المنصة لا يناسبهم بالأساس”.

وأضافت الفنانة المصرية مؤكدة لمن وصفتهم بـ”المتخلفين بتوع السينما” أن “العمل لا يحمل أية مشاهد صادمة كصورة، إنما كانت الجرأة في الحوار فقط”.

ووجهت الممثلة المصرية رسالتها إلى بطلة الفيلم “منى زكي” قائلة “برافو منى زكي.. فنانة ناضجة صادقة.. أداء رائع”، معتبرة أن الفيلم “عبارة عن مباراة تمثيلية بين الجميع”. وبتصريحاتها أضحت “إلهام شاهين” أيضا محط انتقاد وهجوم من قِبَلِ الكثير من المتابعين.

وعبر عدد من الفنانين أيضا عن آرائهم حول الفيلم بأريحية، حيث وجهت المطربة اللبنانية “إليسا” رسالة دعم عبر تويتر إلى صديقتها “منى زكي”، قائلة “تتعرض لأسوأ حملة.. كل الحب”، كما وجهت التحية والتقدير لكل المشاركين بالفيلم.

كما انتقدت “إليسا” الهجوم الذي يواجه الفيلم، معتبرة أن “الأفلام العربية في الماضي كانت تحمل مضمونا جريئا، وبالتالي لابد من تقبل الأمر بداعي التقدم، وفي النهاية من لا يرغب في مشاهدته فعليه ألا يشاهده”، مضيفة أنها أحبته للغاية.

ومن جهتها أشادت الفنانة المصرية “سوسن بدر” بتاريخ “منى زكي”، إذ نَشَرَت صورتَها عبر “انستغرام”، مؤكدة لها أنها “صنعت تاريخا فنيا جميلا بموهبتها الحقيقية وإيمانها بنفسها وفَنِّها”.

ومن جهة ثانية هنأت الفنانة “هند صبري” أبطال الفيلم، من خلال تدوينة لها على “انستغرام” تضمَّنت بوستر الفيلم، علقت عليه قائلة “مبروك لأصحابي الكتار اللي في الفيلم”، كما وجهت التهنئة لكل من “منى زكي”، و”إياد نصار”، و”وسام سمريا”، وآخرين ممن مثلوا في الفيلم.

وأكد الفنان “أشرف زكي”، نقيب المهن التمثيلية، أن مطالبات البعض بمعاقبة الفنانين الذين ظهروا في فيلم “أصحاب ولا أعز” يعد جريمة، إذ “لا توجد مسؤولية على الفنان في أداء دوره”، مؤكدا أنه شاهد الفيلم وأن “ما رُوِّجَ عنه على السوشيال ميديا لا يمت للحقيقة بِصِلة”، مؤكدًا أن “النقابة ستصدر بيانا في القريب العاجل لتوضيح الحقيقة”.

وأثار الفيلم اللبناني، منذ عرضه قبل ثلاثة أيام على منصة “نتفلكس”، جدلا واسعا في الأوساط الفنية وفي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب بعض مشاهده وأفكاره التي وصفها البعض بالجريئة والصادمة.

وعَرَف الفيلم الذي يعد أول فيلم عربي من إنتاج “نتفلكس”، مشاركةَ عدد كبير من الفنانين، أبرزهم “منى زكي” و”نادين لبكي” و”جورج خباز” و”عادل كرم”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)