مجدولين تصدر أغنية “عييت” (فيديو)

إكرام بختالي

السبت 22 يناير 2022 - 20:00

أطلقت المطربة وعازفة العود المغربية، مجدولين بن صغير، عملا فنيا جديدا تحت عنوان “عييت”، حيث أبدعت في صياغة الكلمات والألحان وعزفها على آلة العود.

وأشرف على توزيع الأغنية أشرف بنصفية، والإخراج أحمد باحسين، في حين تم التسجيل باستوديو مهدي المحجور، بينما مشاهد الفيديو كليب بمزرعة نجيب سلامي.

يذكر أن مجدولين بن صغير من مواليد مدينة تازة، عاشت طفولتها بمدينة طنجة، بدأت علاقتها بالغناء والعزف على آلة العود وهي في ربيعها العاشر، دفع بها عشق الموسيقى العربية وتشجيع من والديها، إلى تعلم الموسيقى وكذا العزف على آلة العود بالمعهد الموسيقي بمدينة طنجة.

وأكملت مسارها الفني الأكاديمي بمعهد مدينة تمارة متوجة بشهادة الإتقان في العزف على آلة العود وبشهادات تقديرية أخرى في الموسيقى الأندلسية والموشح والصولفيج.

وشاركت كليمة العود، مجدولين، في عدة مهرجانات وتظاهرات كعازفة عود داخل وخارج المغرب (أستاذة مكونة في الماستركلاس بمدينة كروز بفرنسا 2009، إعداد و أداء موسيقى سكيتش “على سبة” مع الفنان بنياز والمذاع في رمضان 2011، عضوة في تشييد دار العود 2019)، كما شاركت مع عدة فرق عصرية في السهرات التلفزيونية على القناة الأولى المغربية وعلى قنوات أخرى.

وتشتغل ماجدولين حاليا أستاذة لآلة العود في المعهد الوطني للموسيقى بالرباط وعضوة في الفرقة الأكاديمية بنفس المعهد، وبالموازاة مع الموسيقى.

وحازت مجدولين على شهادة الماجستير في المعلوميات بكلية العلوم بالرباط، وهي بصدد التحضير لنيل شهادة الدكتوراه، كما أنها نالت مؤخرا شهادة الإجازة المهنية في تدريس التربية الموسيقية.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)