بريطاني مسلم يبحث عن زوجة عبر “لوحة إعلانية”

إكرام بختالي

الجمعة 07 يناير 2022 - 15:00

أسماء مرزاق- صحافية متدربة

قرر الشاب البريطاني المسلم، محمد مالك، أن يبحث عن شريكة حياته المستقبلية بطريقة مبتكرة، ولجأ إلى استخدام لوحات إشهارية ضخمة في شوارع مدينة “برمنغهام” ببريطانيا.

وتظهر اللوحة الكبيرة بالشوارع العامة باللون البنفسجي، تتوسطها صورة “مالك” بشكل واضح، وبجانبها عبارة مفادها “أنقذوني من الزواج المرتب” أو ما يعرف بزواج الصالونات.

يقول مالك، البالغ من العمر 29 سنة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر “إذا كنتِ تعتقدين أنكِ الشخص المناسب لي، فتوجهي إلى رابط موقع الويب الخاص بي في السيرة الذاتية”.

وقام الشاب، الذي يعمل في مجال ريادة الأعمال، بدفع المال مقابل ظهوره في العديد من اللوحات الإعلانية، من أجل المساعدة في سعيه للحصول على الفتاة المؤهلة.

من جهة أخرى، دشن الشاب المسلم موقعا إلكترونيا، عَنْونَه بـ”Find Malik a Wife” أو “جدْ زوجةً لمالك”، سعيا منه للإسراع في إيجاد زوجته المستقبلية”.

ومن خلال موقعه، علق مالك “أنا عازب، ولم أَلْتَقِ بعد بشريكة حياتي، والشريكة المثالية لي يجب أن تكون امرأة مسلمة في العشرينات من عمرها، تسعى جاهدةً لتحسين دينها”. وأضاف “أنا منفتح على أي عرق، لكني أنتمي إلى أسرة بنجابية محافظة، وبالتالي فعلى الفتاة المرشحة أن تحافظ على ثباتها”.

وتابع الشاب محمد “أفضّل دائمًا الشخصية والإيمان على أي شيء آخر.  أنا شاب وحيد وأعتني بأمي وأبي. إذا كانت تريد تغيير هذا الأمر، فلا أعتقد أنها ستنجح في ذلك”.

وأوضح مالك في معرض حديثه أنه ليس ضد الزواج المرتب، فبالتأكيد له مكان وتقاليد في العديد من الثقافات الإسلامية، ويمكن أن تكون له مميزات عدة، لكنه مصر على أن يجد شريكته بنفسه.

وتقول وسائل إعلامية عدة، أن التطورات التي يعيش العالم على وقعها في الآونة، إضافة إلى تبعات الفيروس التاجي كوفيد 19، دفعت معظم الشباب المقبلين على الزواج إلى اللجوء لتطبيقات للمواعدة، كما التجأ آخرون إلى طرق مبتكرة كما فعل “مالك”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

حسين حنين ينقل طقوس “الوشم” ودلالته في فيلمه الوثائقي “ذاكرة الجسد”

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

أكرم القزيني يستعد لجمع فنانين مغاربة في سهرة متميزة بالمغرب

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية تحتفل بخريجي السنة الدراسية 2020-2021