بعد معاناة مع السرطان.. وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف

إكرام بختالي

الخميس 06 يناير 2022 - 12:00

أسماء مرزاق-صحافية متدربة

أعلن “أشرف زكي” نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنانة المصرية “مها أبو عوف”، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 65 عاما، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع سرطان الرئة، الذي كانت تعاني منه في الفترة الماضية، لتصاب أيضا بالتهاب رئوي حاد نقلت على إثره للعناية المركزة إلى أن فارقت الحياة.

وقال نقيب المهن التمثيلية، إن الجنازة ستتم ظهر اليوم من مسجد “الرحمن الرحيم” بصلاح سالم.

وخيمت هالة من الحزن على الوسط الفني بُعَيد الإعلان عن الوفاة، حيث نشر المخرج “عمرو عرفة” صورة للراحلة عبر تغريدة على موقعه الرسمي بتويتر، مُرفِقًا إياها بعبارة مفادها “الحنون.. أم شريف في جنة الخلد بإذن الله.. ادعوا لها..”.

وفي السياق ذاته، عبرت الفنانة “منى زكي” عن حزنها، على منصة أنستغرام قائلة “خبر حزين.. مها أبو عوف من ألطف وأطيب الشخصيات التي قابلتها.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وادعوا لها بالرحمة والمغفرة”.

وودعت الفنانة إسعاد يونس الراحلة قائلة “وداعا صديقتي وحبيبتي وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقي من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب”. وعلقت الفنانة درة: “رحم الله الفنانة القديرة والإنسانة الجميلة والصديقة العزيزة مها أبو عوف .. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ويصبر ابنها وعائلتها وأحبائها”. فيما نعى الفنان تامر حسني الراحلة من خلال كلماته “إنا لله وإنا إليه راجعون، لوفاة الفنانة مها ابو عوف نسألكم الدعاء والفاتحة”.

للإشارة، فالفنانة مها أبو عوف هي شقيقة الفنان الراحل “عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن “أحمد شفيق أبو عوف”، وكانت تشتغل الراحلة في فرقة “الفرو إم” مع شقيقاتها “منى ومنال وميرفت”نهاية السبعينات، إلا أنها الوحيدة بين أخواتها التي استمرت بمشوارها الفني.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن آخر دور فني تظهر فيه الفنانة الراحلة كان من خلال مسلسل “الحرير المخملي”، المأخوذ عن رواية “الحرير المخملي” لـ”أميمة عز الدين”، والذي عُرِضَ في الأشهر القليلة الأخيرة من بطولة مصطفى فهمي وداليا مصطفى وولاء الشريف وأحمد وفيق والفنانة القديرة هالة فاخر والفنانان سامي مغاوري وطارق صبري.

جدير بالذكر أن مها أبو عوف من مواليد سنة 1956، وكانت قد درست بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شاركت في أكثر من 35 عملا تلفزيونيا، ولها أيضا أكثر من 21 فيلما سينمائيا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”