بعد جدل استعماله لكلمات “نابية” في فيلمه الأخير.. باي: المغرب الـ5 عالميا في مشاهدة الأفلام الإباحية

زينب شكري

السبت 18 ديسمبر 2021 - 13:00

دافع الممثل المغربي سعيد باي بقوة عن فيلمه الأخير “زنقة كونطاكت” الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية المغربية، وذلك بعد الجدل الذي أثاره بسبب تضمنه لألفاظ نابية.

وقال باي ردا على أحد منتقدي دوره في الفيلم خلال الجولة التي يقوم بها طاقم العمل في عدد من المراكز الثقافية، إنه قام بتجسيد شخصية موجودة في المجتمع وليس شخصيته، وأن الكلمات النابية ليست غربية عنه ومتداولة.

وأضاف باي، أن فيلم “زنقة كونطاكت” لا يعرض في التلفزيون وإنما السينما، وبالتالي فإن لدى الجمهور حرية اختيار الأعمال التي يرغب بمشاهدتها.

وأشار باي، إلى أن عددا من الأشخاص الذين ينتقدونه خلف هواتفهم باستعمال حسابات وهمية، يقومون بإلقاء التحية عليه والتقاط صور معه عند إلتقائهم به، لافتا إلى أنه تعرض سابقا لتهديدات بالقتل بعد ظهوره عاريا في أحد مشاهد فيلمه ” زيرو”.

وعبر باي، عن استغرابه من الانتقادات التي تتعرض لها الأعمال الفنية بعد توظيفها لبعض المشاهد “الجريئة” واستعمال بعض المصطلحات “النابية” في الوقت الذي يحتل فيه المغرب المرتبة الخامسة عالميا في مشاهدة الأفلام الإباحية.

ويصنف “زنقة كونطاكت” كفيلم رومانسي، إذ يحكي قصة عازف سابق في موسيقى الروك يعود إلى مدينته الأصلية الدار البيضاء، حيث يلتقي مع شابة تمتلك صوتا ذهبيا، فتجمعهما علاقة عاطفية في محاولة للهروب من واقعهما.

وبسبب هذه العلاقة يحاول الشاب الإقلاع عن تعاطي المخدرات، بينما تسعى هي للهرب من حياة الشارع ولا يجد كلاهما سوى الموسيقى التي ستحتضنهما وتجعلهما يتخطيان المصاعب التي تواجههما معا في الحياة.

وقام بتشخيص أدوار هذا الفيلم، الذي بدأ عرضه أخيرا بقاعات السينما بفرنسا، كل من خنساء باطما، أحمد حمود، سعيد باي، مراد الزاوي، فاطمة عاطف، وعبد الرحمان أوبيهام، وأخرجه إسماعيل العراقي.

وفاز فيلم “زنقة كونطاكت” بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وجائزة أفضل ممثلة لخنساء باطما في فقرة آفاق للدورة 77 من مهرجان البندقية بإيطاليا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”